35 ألف طالب بدأوا الدراسة في الجامعة

أعلن عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت، د. علي المطيري، أن إجمالي عدد الطلبة المقيدين في الجامعة بلغ 35 ألف طالب من دون طلبة الدراسات العليا، مشيرا الى تضمن العدد 2071 مستجداً للفصل الثاني، بينما تخرج في الفصل الأول الماضي 2203 خريجين وخريجات.

وأهاب المطيري بالطلبة المسجلين ضرورة مراجعة جداولهم الدراسية، باستخدام نظام معلومات الطالب، للتأكد من استكمال الحد الأدنى لعدد الوحدات المسموح به، تفاديا لوقوع مشكلة لاحقا.

وقال ان نسبة من سجلوا في أكثر من 12 وحدة بلغت %90، ومن سجلوا في 9 إلى 11 وحدة %7، ونسبة من سجلوا في اقل من 8 وحدات %3، علما بأنه يسمح لخريجي الفصل الدراسي الثاني وشرائح أخرى بالتسجيل بعبء مخفف.

وأكد المطيري أن العبء الدراسي الأدنى المسموح به للطلبة هو 12 وحدة دراسية، أو ما يوازي ذلك المسجلين في المقررات التمهيدية، مع مراعاة عدم جواز انسحاب الطالب المسجل في 12 وحدة دراسية فقط من أي مقرر خلال فترة الأسابيع الستة المحددة للانسحاب من المقررات.

وأوضح أنه وفقا لللائحة المقررات، يسمح للطلبة المقيدين من غير المستجدين بتعديل جداولهم الدراسية خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة بواسطة نظام التسجيل فقط، ويكون التسجيل في الشواغر من المقررات فقط، مع الالتزام بالعبء الدراسي المحدد.

مقالات ذات صلة