وزير التربية: حريصون على ضمان توفير بيئة مناسبة وملائمة للطلبة

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني اليوم الأحد، الحرص على ضمان توفير بيئة مناسبة وملائمة للطلبة بما ينعكس إيجاباً على أدائهم وتحصيلهم الدراسي.

وأعرب العدواني في تصريح صحفي عقب زيارة تفقدية قام بها إلى عدد من المدارس للاطمئنان على جاهزيتها مع بدء الفصل الدراسي الثاني 2023-2024، عن تفاؤله بأن تكون انطلاقة الفصل الدراسي الثاني مليئة بالعطاء والانجاز لخدمة الوطن ورفعة اسمه حاثا أبناءه الطلبة على بذل المزيد من الجهد والمثابرة والاهتمام بمسارهم الدراسي ليحققوا طموحاتهم وأحلامهم.

وأكد أن الوزارة بكافة قطاعاتها لن تدخر جهداً في تقديم الدعم التربوي والتعليمي والنفسي لطلبتها من خلال إداراتها المختصة لتمكينهم من تحقيق النجاح والتفوق في مسيرتهم التعليمية، باعتبارهم قادة المستقبل والثروة الحقيقة لبلدهم الكويت.

وثمّن الجهود التي تبذلها الادارات المدرسية والهيئة التعليمية التي تقع عليها مسؤولية توجيه وتحفيز الطلبة من خلال تعزيز طرق التعليم بالفهم والابتكار وتنمية حب الطالب للعلم والمعرفة مما يشجعهم على تطوير مهاراتهم والفهم العميق للمناهج الدراسية.

وأشار العدواني الى أهمية تفعيل الأنشطة الثقافية والعلمية والرياضية التي تقدمها الوزارة داخل البيئة المدرسية والتي من شأنها بناء شخصيات الطلاب وإبراز مواهبهم وتنمية قدراتهم مما يعزز من استثمار أوقاتهم بشكل فعّال.

مقالات ذات صلة