الوطني للثقافة: الكويت حريصة على تعزيز ثقافة الطفل وتنمية آفاقه

أكد الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور محمد الجسار حرص الكويت على تعزيز ثقافة الطفل وتنمية آفاقه من أجل خلق اجيال واعدة تحمل راية البلاد عاليا في شتى المجالات.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الدكتور الجسار اليوم الأحد بمناسبة افتتاح معرض (فسيفساء الرسم والكلمات) في دار الاثار الإسلامية بمشاركة مؤسسة (ريدجيو) لتعليم الأطفال الثقافة الايطالية التي تسعى من خلال المعرض وورش العمل المصاحبة له نقل تجربتها وأساليبها المختلفة في تلقين الأطفال مختلف المهارات وسبل سطع النور على مخيلتهم وقدرتهم على التعبير عنها.

وقال الجسار إن المعرض المقام بالتعاون مع السفارة الإيطالية لدى الكويت ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ويستمر لمدة شهر يمثل فرصة سانحة للأطفال انطلاقا من عمر السنتين لتلقي تجارب جديدة ومبتكرة لتشغيل حواسهم المختلفة من شأنها توسيع آفاقهم وقدراتهم العقلية وإلهامهم للتعبير عن أنفسهم من خلال القلم أو الريشة والتعرف على حقائق علمية مختلفة بأساليب مغايرة.

وذكر أن تلاقي الثقافات في هذا المعرض من أهداف انبثاق المجلس الوطني للثقافة والفنون الآداب لاسيما عند الأطفال والناشئة مبينا أنه في الأسابيع القادمة ومن خلال ورش العمل سيبني هؤلاء الأطفال الجسور الثقافية في عقولهم ومخيلتهم وفي هذه التجربة بالتحديد مع تجربة المؤسسة الإيطالية المميزة.

من جانبه قال سفير الجمهورية الإيطالية لدى الكويت لورنزو مريني في كلمة مماثلة إن هذا المعرض سيكون من بطولة الأطفال الذين سيحملون مستقبل العالم موضحا أنه كلما سعينا إلى تقوية الروابط الثقافية والحضارية بين الشعوب والثقافات كلما انكمشت الاختلافات والصراعات مستقبلا.

مقالات ذات صلة