«الائتمان» يحصل على شهادة «CIO100»

حصل فريق مركز نظم المعلومات في بنك الائتمان على شهادة الاعتراف الدولية «CIO 100»، التي تعد من أرقى وأرفع الشهادات التي تُمنح للمؤسسات والهيئات في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وقالت الناطقة باسم البنك حباري الخشتي «إن المركز حصل على الشهادة من الأكاديمية الدولية؛ تقديرا لنجاحه في تطبيق معايير التطوير المستمر وادارة مخاطر التشغيل وجودة عمليات نظم المعلومات من خلال التخطيط الفعال لاستمرارية الأعمال والحماية من الكوارث، والتعاون والابتكار لتقديم حلول وبرامج جديدة، وتنظيم رقابة دورية على جودة وسرية وكفاءة البيانات والمعلومات».

وأوضحت أن من بين الأسس التي استندت إليها الاكاديمية في منح الشهادة للمركز قدرته على توزيع الأحمال بين عدة مواقع لضمان كفاءة واستمرارية الأعمال «Active –Active Sites»، واستخدام أحدث تكنولوجيا تخزين البيانات «Storage» وقواعد البيانات «Databases» والحوسبة الافتراضية «Virtualization» وذلك لتعزيز البنية التحتية وتحقيق أعلى مستوى من الكفاءة وفاعلية حلول نظم المعلومات .

وذكرت أن البنك يحظى بسجل حافل من الانجازات على مستوى تطوير تقنيات نظم المعلومات، التي تساهم في تعزيز كفاءة البنك للحد من الاضطرابات التشغيلية المحتملة، وتعزيز القدرة على استعادة تشغيل النظام، ما يضمن المزيد من المرونة على مستوى جميع العمليات التشغيلية ومجاراة البنوك العالمية، من حيث تقديم خدمات جديدة وتعزيز كفاءة التشغيل.

وأكدت أن الشهادة عزّزت ثقة الادارة التنفيذية بقدرة المركز على التعامل مع مختلف المواقف والتطورات وادارة مخاطر التشغيل.

وأضافت الخشتي أن الادارة التنفيذية عبّرت عن فخرها واعتزازها بهذا النجاح الذي يعكس تقدير الجهات المختصة في تكنولوجيا المعلومات للجهود التي بذلت في تطوير وتحديث قواعد البيانات وآليات ووسائل تقديم الخدمات بطرق حديثة ومبتكرة، مؤكدة أن الشهادة تتويج لمسيرة البنك في هذا المجال.

وكان نائب رئيس مجلس الادارة المدير العام للبنك صلاح مضف المضف قد استقبل في وقت سابق أعضاء فريق مركز نظم المعلومات بالبنك، حيث هنأهم بالحصول على شهادة الاعتراف الدولية «CIO 100»، وأشاد بجهودهم المستمرة في تطوير وتحديث نظم المعلومات وبدورهم في تقديم الدعم التقني لإدارات البنك المختلفة.

مقالات ذات صلة