المنظمة الدولية للحماية المدنية تكرم رئيس الأركان ووكيل الداخلية

قدمت المنظمة الدولية للحماية المدنية لكل من رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام وسام الفارس الدولي، تقديرا لدعم الإدارة العامة  للإطفاء خلال فترة الأمطار الغزيرة التي اجتاحت البلاد.

فقد استقبل رئيس الأركان في مكتبه صباح اليوم الأمين العام للمنظمة الدولية للحماية المدنية بلقاسم الكتروسي، يأتي هذا اللقاء بمناسبة صدور المرسوم الأميري بمنح الفريق الخضر (وسام الفارس الدولي) والذي تقدمه المنظمة تقديراً منها لدعمه لجهود الإدارة العامة للإطفاء خلال فترة الأمطار الغزيرة التي مرت بها البلاد في شهر نوفمبر الماضي، وفق ما ذكر الجيش على حسابه في «تويتر».

وأضاف الجيش إن رئيس الأركان قد عبر خلال اللقاء عن شكره وتقديره لسمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة على صدور مرسوم تقليده لهذا الوسام والذي هو محل اعتزاز وفخر لجميع منتسبي الجيش الكويتي، مؤكداً استمرار الجاهزية والاستعداد والتعاون الدائم مع مختلف وزارات ومؤسسات الدولة ودعم جهودها المختلفة متى ما دعت الحاجة، وذلك تنفيذا لتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وتابع: كما أعرب رئيس الأركان عن تقديره وامتنانه للمنظمة الدولية على منحه لهذا الوسام والذي يهديه بدوره إلى كل منتسبي الجيش بشكل عام، ولقوة واجب “غيث” بشكل خاص، على ما قاموا به خلال فترة سوء الأحول الجوية التي مرت بها البلاد، مثمناً كذلك الجهود الكبيرة التي قامت بها الإدارة العامة للإطفاء خلال تلك الفترة وتعاونها الدائم مع مختلف القطاعات بالدولة.

من جهة ثانية، استقبل وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، في مكتبه بمقر وزارة الداخلية، صباح اليوم الأمين العام للمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني والوفد المرافق الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية لدولة الكويت تتضمن تكريم الفريق النهام على جهوده ومنحه وسام الفارس الدولي.

وقالت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان «رحب الفريق النهام بالكتروسي ومرافقيه معرباً عن تقديره العميق للدور البارز الذي تقوم به المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني في مجال إقامة مناطق آمنة في مناطق الحروب وتنظيم معارض تقنية وتوعوية مختلفة تشمل تجهيزات الحماية والإنقاذ والأمن وكذلك حماية المنشآت وتجنب الكوارث».

وأضافت: «ثم قام السيد بلقاسم الكتروسي بتقليد الفريق النهام وسام الفارس الدولي للمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني تقديراً لإسهامه ومنتسبي وزارة الداخلية في دعم الإدارة العامة للإطفاء، والتعاون على المستوى الوطني بتطبيق نظم الحماية المدنية للأرواح والممتلكات بتميز واحترافية والإدارة الناجحة لأزمة السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها دولة الكويت مؤخراً».

ووتابعت: «أكد الفريق النهام امتنانه وشكره لهذا التقدير الدولي الكبير الذي يعد حافزاً على مزيد من البذل والعطاء، مشدداً على أن ما تحقق من نجاح جاء بفضل توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح، ومتابعة معاليه اليقظة لكل الفرضيات والتطورات».

 

مقالات ذات صلة