رسميًا.. القطري ناصر الخليفي عضوًا في اللجنة التنفيذية لـ«ويفا»

اختير القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي، رسميا عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) خلال كونغرس الاتحاد الذي عقد الخميس في روما.

وكان الخليفي (45 عاما) الذي يرأس أيضا مجموعة «بي إن» الإعلامية والاتحاد القطري لكرة المضرب، قد انتخب أواخر يناير كممثل للأندية من قبل رابطة الأندية الأوروبية التي يرأسها رئيس يوفنتوس الإيطالي أندريا أنييلي.

وكان على هذا الاختيار أن ينال المصادقة رسميا من كونغرس الويفا، وهو ما تم اليوم. وسيخلف في هذا المركز المدير العام السابق لأرسنال الإنكليزي إيفان غازيديس الذي انتقل الى نادي ميلان الإيطالي.

وقال الخليفي الخميس «أتوجه بالشكر مجددا الى زملائي الموقرين في رابطة الأندية الأوروبية لثقتهم بي لتمثيلهم في اللجنة التنفيذية للويفا».

أضاف «هذا فخر كبير ومعا مع الرئيس أندريا أنييلي (العضو أيضا في اللجنة التنفيذية)، سنواصل العمل عن قرب مع الويفا لتطوير كرة القدم الاحترافية وحفظ مصالح كل المعنيين».

وكان اختيار الخليفي قد لقي انتقادات من بعض الجهات في الكرة الأوروبية، لاسيما على خلفية أن النادي الباريسي المملوك منذ 2011 من شركة قطر للاستثمارات الرياضية، لا يزال موضع تدقيق من قبل السلطات الكروية القارية في شأن احتمال مخالفته لقواعد اللعب المالي النظيف.

مقالات ذات صلة