«العنزي» يشيد بقرارات «الصحة» لضرورة حصول الأطباء والعاملين على دورات طبية معتمدة من أمريكا

أشاد الرئيس التنفيذي لأكاديمية العلوم الحياتية محمد ناهس العنزي، بالقرارين الوزاريين اللذين أصدرهما وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، والخاصين بضرورة حصول جميع الأطباء البشريين والأسنان وأفراد الهيئة التمريضية والفنيين في جميع التخصصات على دورات الإنعاش القلبي والرئوي «ACLS» و«BLS» من مراكز التدريب المعتمدة من جمعية القلب الأمريكية.

وقال: «هذه الخطوة ستخدم العملية الصحية في الكويت لتقديم خدمات ذات جودة عالية، مما سيصب في النهاية بمصلحة المريض ، وذلك من خلال تدريب كوادر وزارة الصحة وصقل مهارات الانعاش القلبي لمستوى عالمي، مثنياً كذلك على الدور الكبير الذي لعبته أقسام الجودة بالمستشفيات في التوصل إلى مثل هذا القرار.

وأفاد العنزي، بأن أكاديمية العلوم الحياتية وكمركز تدريبي معتمد لجمعية القلب الأمريكية قد قدمت المئات من الدورات في الإنعاش القلبي الأساسي والمتقدم «ACLS» و «BLS»، كما دربت الأكاديمية نحو 7000 شخص بعد إتمام مسيرة السنوات الخمس بأكتوبر الماضي، وقد تجاوز رضا العملاء 95 % من جميع القطاعات سواء الحكومية والخاصة والدفاع والنفط .

وأكد على ريادة أكاديمية العلوم الحياتية في التدريب الطبي والإكلينيكي، حيث أنها توفر أكثر من ٤٥ برنامجا تدريبيا عالميا ومن جهات معتبرة دوليا، وفي تخصصات الجراحة وطب الطوارئ، والنساء والولادة، والتخدير والتمريض، والصيدلة وغيرها.

مقالات ذات صلة