«بيتك»: الاندماج مع «الأهلي المتحد» ينتظر الموافقات الرقابية لبدء الفحص

قال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل (بيتك) مازن الناهض، إن الاندماج المحتمل مع البنك الأهلي المتحد في مرحلة انتظار الموافقات الرقابية لبدء عملية الفحص الفني النافي للجهالة الذي بناء عليه سيتم الاستمرار في إجراءات الاندماج.

جاء ذلك في البيان الصادر عن مؤتمر المحللين والمستثمرين للسنة المالية 2018 الذي تم نشره على موقع بورصة الكويت اليوم الثلاثاء تطبيقا لأحكام المواد (2-4-8) من قواعد البورصة الخاصة بمجموعة الاسهم في (السوق الأول).

وأضاف الناهض إنه إذا كانت عملية الفحص الفني مجدية سيتم رفعها لمجلس الإدارة للنظر في النتائج وبناء عليه سيقدم طلب إلى السلطات الرقابية للحصول على الموافقات النهائية ومن ثم الحصول على موافقة الجمعية العمومية.

وأوضح أن (بيتك) شهد تطورا منسجما مع الخطط الموضوعة والأداء العام للمجموعة الذي يؤكد أن البنك يتقدم بثبات على طريق تحقيق الربحية المستدامة عبر التركيز على الأرباح التشغيلية من الأنشطة المصرفية الرئيسية مع الحفاظ على ميزة تنوع المصادر.

وأفاد أن (بيتك) تمكن من تحقيق أرباح صافية قيمتها 227.4 مليون دينار في 2018 بنمو نسبته 23.5 في المئة، في حين بلغ إجمالي إيرادات التمويل 862.1 مليون دينار بزيادة 16.4 في المئة عن عام 2017 كما زاد صافي إيرادات التمويل بنسبة 18.5 في المئة.
وحول عزم البنك التخارج من بعض الاستثمارات غير الاستراتيجية البالغة 150 مليون دينار، قال الناهض إن هذا التخارج سيكون العام الجاري، إذ يعتزم (بيتك) بيع الأصول غير الأساسية «وجزء كبير منها هو أراض فضاء».

مقالات ذات صلة