السعودية الحسناء الحماد تحصد ذهبية المبارزة العربية للأشبال

حققت اللاعبة السعودية الحسناء الحماد، الميدالية الذهبية في منافسات البطولة العربية للأشبال والناشئين للمبارزة 2019 بالكويت، مساء اليوم، الثلاثاء.

وتمكنت الحماد من تحقيق الميدالية الذهبية في فئة سلاح السيف (سيبر)، بعد انتصارها في اللقاء النهائي على الإماراتية شهد خرام.

واكتفت اللاعبتان ربى المصري، وندى عابد، بالميدالية البرونزية، ليرتفع رصيد الفريق السعودي النسائي في البطولة العربية إلى 6 ميداليات، بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات.

وكانت الحماد قد نجحت أمس، الإثنين، في حصد الميدالية الفضية في منافسة سلاح المبارزة (ابيه)، مقابل حصول اللاعبتين ندى عابد، وفوزية الخيبري، على ميداليتين برونزيتين في نفس الفئة.

يذكر أن المبارزة النسائية السعودية بدأت في الظهور العالمي منذ 3 سنوات، حيث تعتبر اللاعبة لبنى العمير، أول لاعبة مبارزة سعودية تشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية 2016.

وشهد شهر أغسطس الماضي فوز ندى عابد بالميدالية البرونزية في سلاح الفويل، ضمن البطولة الدولية للمبارزة تحت 15 عاما في العاصمة الأردنية عمان.

ثم تبعها مشاركة اللاعبتين، ربى المصري وحسناء الحماد، في منافسات البطولة الآسيوية للمبارزة 2018 تحت 23 عاما في الفلبين، في أكتوبر الماضي، لتحتل الحماد المركز 29 في جدول الترتيب العام، فيما حلت المصري بالمركز 27

 

مقالات ذات صلة