إحباط محاولة تهريب 1250 غرام من «الشبو»

أحبط رجال إدارة البحث والتحري في الإدارة العامة للجمارك بالتنسيق مع إدارة الجمرك البري اليوم الثلاثاء محاولة تهريب نحو 1250 غرام من مخدر الشبو إلى داخل البلاد في شاحنة بقيادة وافد عربي.

وذكر مدير إدارة البحث والتحري في الإدارة العامة للجمارك السيد راشد البركة، ان معلومات سرية وصلت عن استغلال احد المهربين تنقله بين دولتي الكويت والعراق في تهريب شحنة من المخدرات داخل الشاحنة التي يعمل عليها سائقاً وتم تحديد موعد وصول المهرب والمخدرات ومن ثم جرى التنسيق مع مدير إدارة الجمرك البري السيد مشعان السعيدي، والذي وجه بتوفير كل السبل لإنجاز المهمة.

واضاف البركة ان ما ان وصلت الشاحنة المبلغ عنها حتي تم تمريرها على أجهزة التفتيش المتقدمة في منفذ العبدلي والتي اعطت إشارات بوجود كثافة في الثلاجة المرفقة بالشاحنة وتحديداً خلف الثلاجة وبطريقة فنية يصعب اكتشافها بالعين المجردة.

وأكد البركة أنه جرى إجراء تفتيش يدوي وتفكيك الأجزاء المشتبه بها من قبل المفتشين في منفذ العبدلي تحت إشراف رجال إدارة التحري والعثور على المخدر، مشيراً إلى انه جار إتخاذ كافة الاجراءات القانونية وإخطار الأجهزة المختصة لاستلام المتهم العربي والمضبوطات.

وثمن البركة يقظة رجال إدارة البحث والتحري مؤكداً على انهم بالمرصاد لكل من تسول له نفسه القيام بأي محاولة لتهريب كافة المواد المحظورة.

على صعيد ذات صلة ثمن نائب مدير إدارة البحث والتحري وعضو لجنة الاعلام الجمركي خالد الرميح، والذي اشرف على عملية الضبط في منفذ العبدلي تعاون مختلف الإدارت في الجمارك والعمل على ترجمة تعليمات المدير العام للتصدي بحزم لكافة محاولات تهريب المحظورات بانواعها.ㅤ ㅤ

مقالات ذات صلة