رئیس الجھاز المركزي يلتقي وفد «هيومن رايتس ووتش»

اجتمع رئیس الجھاز المركزي لمعالجة اوضاع المقیمین بصورة غیر قانونیة صالح الفضالة مع نائب مدیر قسم الشرق الاوسط وشمال افریقیا في منظمة ھیومن رایتس ووتش مایكل بیج والوفد المرافق في مقر الجھاز المركزي.

وقال الفضالة في بیان صحفي، الیوم الأحد، إن اللقاء یأتي في إطار سیاسة الانفتاح والشفافیة التي یتبعھا الجھاز في التعامل مع المنظمات الدولیة، مؤكدا أن أبواب الجھاز مفتوحة أمام ھذه المنظمات للاطلاع على كل ما یتعلق بأوضاع ھذه الفئة.

وقدم الفضالة خلال اللقاء عرضا مرئیا موثقا بالارقام ومدعما باحصائیات الخدمات التي تقدمھا الكویت لفئة المقیمین بصورة غیر قانونیة، مؤكدا حرص الكویت على ضمان مجانیة التعلیم والعلاج للمقیمین بصورة غیر قانونیة بغض النظر عن مراكزھم القانونیة.

وأشار إلى أن ما تقدمه الكویت یأتي تماشیا مع المكانة المرموقة التي تبوأتھا في المحافل الدولیة ودورھا الرائد في العمل الانساني والذي توج بمنح الامم المتحدة لقب قائد العمل الانساني لسمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد.

وحضر اللقاء عدد من قیادات الجھاز إضافة إلى نائب مساعد وزیر الخارجیة الكویتي رئیس مكتب حقوق الانسان المستشار طلال المطیري والباحثة في قسم الشرق الاوسط وشمال افریقیا في منظمة ھیومن رایتس ووتش تارا سبھري فر.

مقالات ذات صلة