«الجنايات» تأمر بجبس المحلق المالي بالمكتب الصحي 7 سنوات

قضت محكمة الجنايات، برئاسة المستشار محمد غازي، بالحبس 7 سنوات للملحق المالي للمكتب الصحي الكويتي في واشنطن 7 سنوات، وإلزامها برد 875 ألف دولار، وتغريمها ضعف المبلغ، وعزلها من الوظيفة، إضافة إلى حبس مواطن يعمل في ذات الجهة سنة، مع كفالة 1000 دينار لوقف النفاذ، لحين صيرورة الحكم نهائيا.

وامرت المحكمة بإرسال صورة من التحقيقات في قضية اختلاسات المكتب الصحي في واشنطن للتصرف والتحقيق في الاتهامات المنسوبة للملحق المالي مع شيخ من الاسرة الحاكمة يتولى منصباً حكوميا رفيعا ورد اسمه في أوراق القضية وحصوله على أموال عامة بحجة العلاج.

واسندت النيابة العامة للمتهمة تهمة إهدار المال العام، بعدما سبق لوزير الصحة السابق علي العبيدي أن أحالها وعاملين آخرين في المكتب على النيابة، بشبهة إهدار مال عام.

وكان مكتب التحقيقات الفيديرالي في الولايات المتحدة (اف بي اي) أوقف الموظفة الكويتية في المكتب الصحي الكويتي في مطار واشنطن قبل أشهر بتهمة «غسل الأموال وإجراء تحويلات مالية مشبوهة»، لدى استعدادها لمغادرة واشنطن الى الكويت، كما اصدر العبيدي قراراً بإحالة العاملين في المكتب الصحي الكويتي في العاصمة الأميركية على النيابة العامة بشبهة إهدار مال عام وتجاوزات مالية وإدارية وتزوير.

مقالات ذات صلة