رئيس البترول يوافق على إعادة إحتساب سنوات الخبرة لحديثي التخرج

أعلن رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات محمد الهاجري اليوم موافقة رئيس مؤسسة البترول على مطلب الاتحاد بإعادة احتساب سنوات الخبرة العملية السابقة للمعينين الجدد من حديثي التخرج من حملة الشهادات الجامعية والدبلوم إذا كانت في نفس مجال الخبرة العملية المطلوبة عند الترقيات اللاحقة لشغل الدرجات ( 16 فما دون)، وذلك للمعينين قبل تاريخ 1/4/2018 .

وقال الهاجري في تصريح صحفي، إن هذه المطالبة جاءت بعد صدور قرار سابق من المؤسسة بوقف احتساب سنوات الخبرة السابقة بناء على التعميم الصادر بتاريخ 27/1/2019 وعلى التعميم الخاص بأنظمة الترفيع والترقية الصادر بتاريخ 24/7/2018 الأمر الذي أصاب العاملين بالإحباط وحرم البعض منهم من الترقية نظرا لعدم اكتمال السنوات المطلوبة للحصول على الترقية.

وبين الهاجري بأن هذا القرار أعاد لآلاف العاملين امتيازاتهم وفتح المجال للترقية وحل مشاكل الجمود الوظيفي لدى الكثير من أقسام الشركات.

ووعد رئيس اتحاد عمال البترول باستمرار الجهود لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تصب في صالح عمال القطاع النفطي والتي سبق للاتحاد الإعلان عن تبنيها.

كما وجه الهاجري الشكر الجزيل لوزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل على استجابته لمطالب العاملين التي تقدم بها الاتحاد، وشكر أيضا الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم على إصداره التعليمات للرؤساء التنفيذيين باحتساب سنوات الخبرة السابقة.

مقالات ذات صلة