«الإطفاء» تطلق «يوم رجل الإطفاء» الـ17 في 28 فبراير

أعلنت الادارة العامة للاطفاء الكويتية اليوم الاثنين انطلاق مهرجان (يوم رجل الإطفاء) الـ17 في 28 فبراير الحالي بمشاركة جهات حكومية وخاصة ويستمر حتى 2 مارس المقبل في سوق شرق بمدينة الكويت العاصمة.

 

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام ب(الإطفاء) العميد خليل الامير خلال مؤتمر صحفي للاعلان عن فعاليات المهرجان إن هذا الحدث يأتي تزامنا مع اليوم العالمي للحماية المدنية تحت شعار (حماية الطفل مسؤوليتنا).

 

وأضاف أن المهرجان يهدف إلى إبراز وتعريف دور وتضحيات رجال الاطفاء وتوعية المواطنين والمقيمين وخصوصا الأطفال من أخطار الحرائق والحوادث.

وأوضح أن اختيار شعار (حماية الطفل مسؤوليتنا) جاء باعتبار “عبث الأطفال” يعد السبب الثاني للحرائق وفق الاحصائيات العالمية داعيا أولياء الأمور للمشاركة في فعاليات المهرجان للاستفادة من الرسائل التوعوية لخلق جيل واعي يخفض من نسبة الحوادث والحرائق.

من جانبه قال عضو اللجنة المنظمة للمهرجان المقدم حمد الراشد خلال المؤتمر إن المهرجان يسلط الضوء على دور رجال الاطفاء بالإضافة الى توعوية المواطنين والمقيمين من أخطار الحرائق والحوادث.

وأوضح الراشد أن الاحتفالية تأتي بمشاركة وزارة الدفاع الكويتية والحرس الوطني الكويتي واطفاء وزارة النفط ووزارة الشؤون الكويتية مشيرا الى أن المهرجان يتخلله عدة فعاليات ومسابقات توعوية للأطفال والجمهور.

مقالات ذات صلة