قنصلية الكويت لدى جدة وسفارتها في البحرين تحتفلان بالأعياد الوطنية

احتفلت قنصلية الكويت لدى جدة وسفارة الكويت لدى البحرين بالعيد الوطني الـ58 لاستقلال الكويت والذكرى الـ28 للتحرير والذكرى الـ13 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم.

وأقامت قنصلية الكويت لدى جدة حفل استقبال مساء أمس حضره عدد من المسؤولين والديبلوماسيين المعتمدين لدى المملكة العربية السعودية.

وعبر القنصل والمندوب الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي وائل العنزي عن أسمى آيات الترحيب بضيوف الحفل ومشاركتهم للكويت الحبيبة وشعبها الكريم بالأعياد الوطنية.

واستذكر العنزي بامتنان المواقف الكبيرة والتاريخية للمملكة العربية السعودية الشقيقة الداعمة لدولة الكويت والمؤيدة لقضاياها العادلة.

وشدد على أن البلدين الشقيقين تجمعهما علاقات أخوية ورسمية وشعبية راسخة ومتميزة، معربا عن شكره للجمهور الكبير المشارك في الاحتفالية الى جانب العاملين في القنصلية على جهدهم الدؤوب طوال الأيام الماضية للإعداد لها.

وفي المنامة، أقام عميد السلك الديبلوماسي سفير دولة الكويت لدى البحرين الشيخ عزام الصباح حفل استقبال مساء أمس بمناسبة أعياد الكويت الوطنية تحت شعار «أميرنا فخر.. شعبنا ذخر».

وحضر الحفل رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية زينل وعدد من الشيوخ والسفراء المعتمدين لدى البحرين وشخصيات إعلامية واقتصادية وأكاديمية.

وفي تصريح صحفي أدلى به على هامش الحفل، رفع الشيخ عزام الصباح أسمى أيات التهاني والتبريكات لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد والشعب الكويتي بهذه المناسبة الغالية، ودعا المولى عز وجل أن يديم نعمة الأمن والأمان على الكويت وشعبها الكريم تحت ظل القيادة الحكيمة.

وأشاد الشيخ عزام الصباح بالتطور الذي تشهده العلاقات الكويتية- البحرينية المتميزة والصلات الأخوية في مختلف المجالات، مؤكدا أن العلاقة بين البلدين تعد نموذجا يحتذى به.

من جانبه، قال الملحق العسكري الكويتي في سفارة الكويت لدى مملكة البحرين العميد الركن ناصر السمحان إن مشاركة الفرقة الموسيقية الشعبية التابعة للجيش الكويتي في إحياء الحفل جاءت بناء على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح ورئيس الأركان الفريق الركن محمد الخضر وذلك لعمق العلاقات الأخوية بين البلدين.

وأكد العميد السمحان عمق العلاقات الثنائية والتاريخية الأخوية التي تربط الكويت والبحرين وحرص الطرفين على تعزيزها وتطويرها.

ونظمت السفارة الكويتية لدى البحرين معرضا على هامش الحفل يتضمن العديد من اللوحات والمنشورات التي تعرف بدولة الكويت وتاريخها الماضي والحاضر.

مقالات ذات صلة