الليلة.. الكويت يستهل مشواره الآسيوي بماراة «الاتحاد»

يستهل الكويت مشوار كأس الاتحاد الآسيوي بلقاء الاتحاد السوري في الساعة السادسة والربع من مساء اليوم على استاد نادي الكويت ضمن منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات.

ويعد «الابيض» الأكثر تحقيقا للقب كأس الاتحاد الآسيوي بـ 3 ألقاب بالتساوي مع القوة الجوية العراقي الذي حقق اللقب 3 مرات متتالية في غياب الكويت بسبب الإيقاف، الذي كان مفروضا على الكرة الكويتية منذ 2015، والذي حرم الأبيض إلى جانب القادسية من استكمال مشوارهما بالبطولة بعد بلوغهما قبل النهائي، لتضيع منهما فرصة اقتناص اللقب.

ويدخل الأبيض المباراة متعطشا للقب الرابع بعد التفوق الذي يعيشه على ساحة البطولات المحلية والتي استهلها الموسم الحالي بالفوز بلقب كأس سمو ولي العهد من الغريم التقليدي القادسية، ويواصل رحلة صدارة الدوري في طريقة للاحتفاظ باللقب، وهو ما يعزز من حظوظه في العرس الآسيوي.

ويخوض الابيض لقاء اليوم في مواجهة الضيف السوري في ظل غياب العديد من الأوراق الرابحة أبرزها الايفواري جمعة سعيد مع فهد الهاجري إلى جانب البرازيلي لوكاس بداعي الإصابة، كما يغيب التونسي حمزة لحمر مفتاح فوز الفريق محليا بالجولات الأخيرة لعدمه قيده آسيويا.

ورغم الغيابات التي يعانيها الكويت فإن الجهاز الفني بقيادة محمد عبد الله، يمتلك العديد من الأوراق البديلة التي يمكنها صناعة الفارق، وتحقيق طموح الفريق في الفوز.

ويبرز في قائمة الأبيض مصعب الكندري وحميد القلاف بحراسة المرمى مع سامي الصانع، حسين حاكم، فهد حمود ومشاري غنام مع عصام العدوة، طلال فاضل وشريدة الشريدة وحميد ميدو إلى جانب المفاتيح الهجومية فيصل زايد، طلال جازع وعبد الله البريكي مع يعقوب الطراروة.

على الجانب الآخر يبحث الاتحاد الحلبي الذي حصد اللقب مرة واحدة، والغائب لسنوات عن البطولة الآسيوية لتراجع نتائجه محليا لتسجيل حضور مميز مع عودته للمسابقة.

الاتحاد عانى من تغيير مدربيه إلا أنه يعيش حاله من الاستقرار مؤخرا بقيادة أمين آلاتي، لاسيما مع تعزيز صفوف الفريق بمؤيد الخولي والمهاجم رأفت مهتدي الذي كان من ضمن الأسماء التي تم طرحها على العميد مطلع الموسم الجاري.

مقالات ذات صلة