سفارة الكويت لدى السعودية تحتفل بالأعياد الوطنية

أقامت سفارة الكويت لدى السعودية حفلا بمناسبة مرور 58 عاما على استقلال الكويت و28 عاما على التحرير وحلول الذكرى الـ 13 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم.

وتقدم حضور الحفل الذي أقامته السفارة في (قصر الثقافة) بالحي الديبلوماسي أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر ووزير الدولة السعودي الأمير تركي بن محمد وعدد من الأمراء والسفراء وممثلي البعثات الديبلوماسية العربية والأجنبية وجمع من الشخصيات السياسية والإعلامية والفكرية إضافة إلى عدد من المواطنين الكويتيين في المملكة.

ورفع سفير الكويت لدى السعودية الشيخ علي الخالد الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اسمى اياات التهاني لسمو الامير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد والشعب الكويتي.

وأكد أن الأعياد الوطنية مناسبة اعتزاز وافتخار وتجديد ولاء لوطننا الغالي واستذكار لكل البطولات والتضحيات التي قدمها شهداؤنا الأبرار وكل الجهود التي بذلها الأجداد والآباء من اجل بناء وطن قوي شامخ متقدم.

كما اكد ضرورة تنمية مقدرات الوطن من أجل مستقبل زاهر تحفل به الأجيال القادمة وبذل كل ما نستطيع من اجل ان نؤدي الأمانة المنوطة بنا ليستمر العطاء والولاء للكويت الغالية.

وقال السفير الصباح ان العلاقات الكويتية السعودية نموذج مشرف للعلاقات بين الدول بما يمتلكه البلدان من وشائج المحبة والأخوة تدعمها روابط الدين والدم والنسب والمصير المشترك وبما تحظى به من دعم كبير من قيادتي البلدين في ظل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله ورعاهما.

من جهته اعرب أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر في تصريح للصحفيين على هامش الحفل عن سعادته البالغة بالمشاركة في هذه المناسبة الغالية على الجميع.

وأضاف الأمير فيصل «تمثل لنا هذه المناسبة منعطف جيد وواضح دائما نسير فيه في ضوء وفي سعادة لخدمة الجميع».

وقال الامير فيصل «أتقدم بالتهنئة إلى والدي سمو الشيخ صباح الأحمد في هذا اليوم السعيد والى جميع الأسرة الكريمة والى الشعب الكويتي الشقيق في هذة المناسبة السعيدة» منوها بالأخوة بين السعودية والكويت.

وشاركت جمعية (الهلال الاحمر الكويتي) ومركز (الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية) بجناح على هامش الحفل تضمن كتيبات ومنشورات عن انشطتهما الانسانية والاغاثية.

كما شارك بالحفل الذي حضره عدد كبير من المهنئين الفنانان الكويتيان محمد المنصور وداود حسين اللذان القيا كلمة عن العلاقات الكويتية السعودية فيما قامت (الفرقة النسائية الكويتية) بتقديم أغنيات وطنية وشعبية فلكلورية.

مقالات ذات صلة