سفارة الكويت بالقاهرة أقامت سوقًا خيريًا لدعم برامج الأسر «الأكثر فقرًا»

أقامت سفارة الكويت لدى مصر، اليوم الأربعاء، سوقا خيرية لدعم برامج المرأة والطفولة والأسر «الأكثر فقرا».

وقال سفير الكويت لدى القاهرة محمد الذويخ في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، ان السوق الخيرية التي تنظمها اللجنة النسائية بالسفارة تأتي في اطار احتفالات الكويت بالعيد الوطني الـ 58 والذكرى الـ 28 ليوم التحرير.

وأشار السفير الذويخ بهذا الصدد الى المكانة المتميزة التي تتبوأها الكويت في مجال العمل الخيري والانساني على مستوى العالم، مستذكرا تكريم الأمم المتحدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ومنح سموه لقب «قائد العمل الانساني».

وأوضح ان نجاح السوق الخيرية التي تقيمها السفارة يرجع الى الدعم الذي تقدمه وزارة الخارجية الكويتية والمسؤولون في الكويت الى جانب المحسنين الكويتيين منوها بحرص السفارة على تطوير السوق سنويا لتكون كبيرة وشاملة.

واضاف ان ريع السوق الخيرية سيوجه هذا العام الى «جمعية الأورمان» و«جمعية الحق» الى جانب «الجمعية المعنية بمساعدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لاسيما مرضى التوحد».

وكشف عن توجه لدى اللجنة النسائية للمساهمة في تزويج عدد من اليتيمات في مناطق الوجهين البحري والقبلي إضافة إلى بناء «أكشاك» للأسر المحتاجة والأيتام لممارسة مهنة شريفة تدر الدخل عليهم وعلى أسرهم.

واشار بهذا الصدد الى سعي اللجنة النسائية لبناء مساكن للأسر الأشد فقرا وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف المحافظات المصرية.

وذكر أن اللجنة النسائية بالسفارة ستقوم في مارس المقبل بافتتاح احدى القرى التي ساهمت في بنائها بمحافظة المنيا «حوالي 20 منزلا» الى جانب تسليم «الأكشاك والأبقار العشار والعجانات والحراثات وطلمبات المياه وماكينات الخياطة» للأسر الأشد فقرا.

وتنوعت معروضات السوق الخيرية بين الادوات المنزلية والمطبخ والملابس والمأكولات والعطور والبخور والمفروشات واكسسوارات المنزل والمذهبات والفضيات والكريستالات.

مقالات ذات صلة