تفاصيل زيارة رئيس مجلس الأمة للعراق اليوم

عقد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في بغداد، اليوم الخميس مباحثات رسمية مع رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها الغانم والوفد البرلماني المرافق له للعراق.
وجرى خلال المباحثات استعراض علاقات التعاون بين الكويت والعراق وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات خصوصا بالجانب البرلماني.

كما تطرقت المباحثات الى الخطوات الواجب اتخاذها تجاه العديد من الملفات والقضايا التي تهم البلدين الى جانب آخر التطورات على الساحتين الاقليمية والدولية.

وأعرب الحلبوسي خلال المباحثات عن الشكر والامتنان لمواقف الكويت أميرا وحكومة وبرلمانا وشعبا الداعمة للعراق سواء في حربه ضد الارهاب او دعم العملية السياسية في العراق او على صعيد ملف اعادة الاعمار، مؤكدا تطلع العراق الى مزيد من تعزيز علاقات الشراكة مع الجانب الكويتي.

من جانبه أكد الغانم خلال المباحثات عن تطلع الكويت الى عراق آمن ومستقر ومزدهر، مشددا على اهمية العمل على تعزيز التعاون بين الجانبين بما يصب في مصلحة الشعبين العراقي والكويتي.

والتقى الغانم رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق العبودي، وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول عدد من الامور والقضايا ذات الصلة بالجوانب القانونية والدستورية الى جانب التأكيد على اهمية تبادل الخبرات بين الجانبين بهذا الخصوص.

كما استقبل رئيس الجمهورية العراقية الدكتور برهم صالح في قصر السلام ببغداد رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له.

ونقل الغانم للرئيس العراقي تحيات سمو الأمير وتمنياته بمزيد من التقدم والازدهار للعراق، فيما حمل الرئيس برهم صالح بدوره الرئيس الغانم نقل تحياته وتقديره لسمو أمير البلاد.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على عمق ومتانة العلاقة بين البلدين الشقيقين واستعراض علاقات التعاون القائمة بينهما وسبل النهوض بها الى آفاق ارحب واوسع.

كما اجتمع الغانم في بغداد اليوم إلى رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع جملة من الموضوعات والقضايا التي من شأنها أن تحقق مزيدا من التطور في علاقات التعاون بين الكويت والعراق.

وأكد الجانبان ضرورة التعجيل في حل ومعالجة كل الملفات التي يمكن ان تعيق عملية تسريع انشاء شراكات اقتصادية وتجارية بين الجانبين تصب في صالح الشعبين العراقي والكويتي.

كما ناقش الاجتماع ماتشهده الساحتين الاقليمية والدولية من قضايا وملفات ساخنة وتطورات سياسية واقتصادية متسارعة.

وحضر المباحثات وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف، وأمين سر الشعبة النائب الدكتور عودة الرويعى، وامين صندوق الشعبة النائب محمد الدلال، وعضو الشعبة النائب الدكتور خليل عبدالله ابل، وسفير الكويت لدى العراق سالم الزمانان، والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري اضافة الى عدد كبير من اعضاء مجلس النواب العراقي.

يذكر أن الرئيس الغانم وصل والوفد المرافق له الى العاصمة العراقية بغداد في وقت سابق اليوم في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا.

مقالات ذات صلة