اليوم.. مجلس الأمة يناقش تقارير تنظيم حق الاطلاع والسجل العيني وتعديلات العمل الأهلي

افتتح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الجلسة بعد رفعها نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب.

وبعد تلاوة الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري أسماء الحضور والمعتذرين عن جلسة اليوم، بدأ المجلس بمناقشة طلب مقدم من بعض الأعضاء بشأن عزوف المواطنين عن التقدم للتخصيص في مشاريع الرعاية السكنية ومشكلة الإسكان.

يعقد مجلس الأمة جلسته التكميلية اليوم لاستكمال النظر في بنود جدول الأعمال، ويستهل المجلس جلسته بطلب تخصيص ساعتين من الجلسة لمناقشة الطلب المقدم من بعض الأعضاء بشأن عزوف المواطنين عن التقدم للتخصيص في مشاريع الرعاية السكنية.

ووفق قرار من المجلس في جلسته العادية أمس يناقش المجلس تقرير اللجنة التشريعية عن الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 2016 في شأن إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية، والاقتراح بقانون في شأن تنظيم حق الاطلاع، ومشروع قانون في شأن حق الاطلاع على المعلومات.

وينظر في التقرير الثاني عشر بعد المئة للجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل عن الاقتراح بقانون بشأن تنظيم بيع واستيراد المنتجات الغذائية، والتقرير الثاني والسبعين للجنة الشؤون التشريعية والقانونية في شأن نظام السجل العيني، والتقرير الثامن والثلاثين للجنة الشؤون الصحية والعمل في شأن العمل في القطاع الأهلي.

ومدرج على جدول الأعمال تقرير لجنة الداخلية والدفاع عن الاقتراحين بقانونين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1968 بشأن نظام قوة الشرطة.

مقالات ذات صلة