بالإجماع.. انتخاب الكويت مقررًا في الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد

انتخبت الكويت بالإجماع اليوم الخميس، لمنصب مقرر مكتب جمعية الدول الأطراف عن المجموعة الآسيوية في الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد لمدة عام.

وأكد مقرر مكتب الجمعية السكرتير الأول في سفارة الكويت لدى النمسا عبد الله العبيدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية كونا، على هامش أعمال الدورة السابعة للجمعية العامة للدول الأطراف في الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد حرص الكويت على تعزيز التعاون مع المنظمات والهيئات الدولية المتخصصة في مكافحة الفساد.

وشدد العبيدي، على أهمية انتخاب الكويت بصفة مقرر لما له من دور في تعزيز مكانة الكويت دوليًا، لافتًا إلى أن الكويت منذ توقيعها اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في عام 2003 حرصت على توثيق التعاون الدولي في هذا المجال.

وعبر عن شكره لرئيس وأعضاء المكتب في الجمعية على دورهم في إنجاح مهام الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد، معربًا عن آمله في أن تخرج اجتماعات الدورة السابعة بتوصيات تسهم في دعم ومساعدة الدول الأعضاء في مجال منع ومكافحة الفساد.

وشارك في أعمال الدورة السابعة لاجتماعات جمعية الأطراف في الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) المستشار عبد الرحمن النمش بحضور سفير الكويت لدى النمسا والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية صادق معرفي وأعضاء البعثة الكويتية.

يذكر أن جمعية الأطراف تعقد دوراتها بشكل سنوي في الربع الأخير من كل عام للتشاور حول السياسات العامة للأكاديمية والميزانية واعتماد التوصيات المناسبة وانتخاب أعضاء المجلس.

مقالات ذات صلة