بتبرع كويتي.. افتتاح مسجد النور في مدينة هامبورغ الألمانية

افتتح مسجد النور في مدينة هامبورغ الالمانية، أمس الأربعاء، إذ قدمت الكويت تبرعًا سخيًا لترميم المسجد وبناء الملحق التابع له الذي يضم قاعات متعددة الأغراض لاستخدامها في أنشطة المسجد المختلفة.

ومثل الكويت في هذه الاحتفالية المستشار حمد علي الهزيم من سفارة الكويت في ألمانيا ومدير عام بيت الزكاة محمد العتيبي، وأمين عام الأمانة العامة للاوقاف محمد الجلاهمة والوكيل المساعد في وزارة الأوقاف داود العسعوسي، إضافة إلى مسؤولين من الحكومة في هامبورغ والأحزاب ولفيف من ممثلي المجتمع المدني والأديان في هامبورغ.

وقد ألقى المستشار الهزيم كلمة الكويت بهذه المناسبة عبر فيها عن التهاني بإنشاء هذا الصرح الإسلامي الهام الذي استغرق إنجازه 3 سنوات، كما أكد أن الكويت تدعم كل ما هو إنساني باختلاف الأعراق والأديان، فحظيت بتسميتها من قبل الأمم المتحدة مركزًا للعمل الإنساني وتسمية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قائدًا للعمل الإساني.

كما شدد الهزيم في كلمته على أن الكويت تتبع إجراءات حازمة وشفافة فيما يخص التبرعات الخيرية والاجتماعية لضمان وصولها إلى مستحقيها وألا تذهب إلى أيد غير نزيهة، وبهذا الإطار تتعاون السفارة مع الحكومة الألمانية في توزيع هذه الهبات.

وفي نهاية الكلمة، تمنى الهزيم على القائمين على هذا المسجد المبارك أن ينشروا القيم الإسلامية السمحة وأن يوصلوا رسالة الإسلام الحقيقية وأن يحترموا قوانين البلد المضيف.

يذكر أن مسجد النور يسع حوالي 1500 مصلى ويضم دورًا معلقًا يخص مصلى النساء، إضافة إلى المبنى الملحق الذي يضم عدة قاعات للأغراض الاجتماعية التي تخص المسجد وللدروس الدينية.

مقالات ذات صلة