الفريق النهام: نعمل على ميكنة خدمات «الداخلية»

قام وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، يرافقه الوكيل المساعد لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي، بجولة تفقدية شملت الهيئة العامة للمعلومات المدنية وإدارة شئون إقامة حولي.

وخلال جولته في الهيئة العامة للمعلومات المدنية التقى النهام مدير عام الهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي، والمسؤولين بالهيئة، حيث اطلع على آليات إنجاز المعاملات والمرونة والتيسير والتسهيل على الأخوة المواطنين والمقيمين المراجعين بعد تطبيق النظام الجديد.

كما استمع إلى شرح عن كيفية عمل المنظومة والتقنية المستخدمة والتي تعد الأحدث لاستخراج الإقامة بالنظام الجديد.

كما تفقد النهام، يرافقه العسعوسي، ومعرفي، سير العمل في إدارة شئون إقامة حولي، وأكد على ضرورة تنفيذ القرار على الوجه الاكمل، لافتاً أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى ميكنة الخدمات المقدمة للجمهور والقضاء على المعاملات الورقية والاعتماد على أحدث التقنيات، والاستخدام الأمثل لخدمات الأون لاين (ON LINE) التي تقدمها الإدارة العامة لشؤون الإقامة بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية وقطاع تكنولوجيا المعلومات.

والجدير بالذكر أن القرار بإلغاء ملصق الإقامة بجواز سفر الأجانب والاستعاضة عنه بالبطاقة المدنية سارية المفعول تم تطبيقه في المرحلة الأول على حاملي المادة (20) من العمالة المنزلية المنتهية إقامتهم وسوف يتم تطبيق المرحلة الثانية على حاملي المادة (18) العاملين بالقطاع الأهلي.

مقالات ذات صلة