مجلس الأمة يوافق على ثلاث رسائل واردة إلية

وافق مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم الثلاثاء على ثلاثة رسائل من الرسائل الواردة إليه.

ومن تلك الرسائل التي وافق عليها المجلس رسالة من رئيس لجنة المرافق العامة البرلمانية النائب محمد الهدية يطلب فيها إعادة تكليف اللجنة بتقديم تقرير عن موقف الحكومة تجاه الزيادة الخيالية بأسعار إيجار المحلات في (سوق المباركية) وذلك خلال شهرين.

ووافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة حقوق الإنسان البرلمانية النائب الدكتور عادل الدمخي يطلب فيها إحالة تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية عن الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (21) لسنة 2015 في شأن حقوق الطفل إلى لجنة المرأة والأسرة البرلمانية وفقا للمادة (58) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

كما وافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية النائب خليل الصالح يطلب فيها تكليف اللجنة بدراسة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لاستيعاب خريجي هندسة البترول والخطوات اللازمة للتنسيق بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل على أن تقدم اللجنة تقريرها في هذا الشأن خلال شهرين.

كما وافق المجلس على طلب نيابي بتحديد جلسة خاصة للاستماع إلى رأي الحكومة والنواب ولجنة الموارد البشرية البرلمانية لاتخاذ القرارات المطلوبة لمواجهة أزمة التوظيف وسيتم إحالة ما سينتهي إليه المجلس من توصيات بهذا الشأن إلى لجنة (الموارد البشرية) البرلمانية لضمه ضمن تقريرها.

مقالات ذات صلة