وزير الإعلام: العلاقات الثنائية بين الكويت وتونس مميزة وعميقة

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي محمد الجبري أن العلاقات الثنائية بين الكويت وتونس مميزة وعميقة وتزداد تطورا برعاية من قيادتي البلدين.

وقال الوزير الجبري لدى وصوله مساء امس الثلاثاء إلى تونس على رأس وفد رسمي للمشاركة في احتفال انطلاق فعاليات (تونس عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2019) في بيان تلقت (كونا) نسخة منه إن اختيار تونس عاصمة للثقافة الإسلامية جاء مستحقا ومتناسقا مع موقعها الهام ودورها الحضاري وبعدها التاريخي وإرثها الإسلامي الحافل.

وأشار الوزير الجبري إلى أن تونس تعد في طليعة دول العالم التي عززت إشاعة روح التسامح ونبذ التطرف ومحاربة الأفكار الهدامة عبر أدواتها الإعلامية والثقافية.

ومن المقرر انطلاق الاحتفالية الخاصة بمناسبة إعلان تونس عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2019 غدا الخميس وسط مشاركة عربية وإسلامية واسعة.

وقال وزير الثقافة التونسي محمد زين العابدين في مؤتمر صحفي بهذه المناسبة إن بلاده تستحق الريادة وخاصة أن التظاهرة تأتي بعد مسار كامل من تفعيل السياسات الثقافية موضحا أن الاحتفالية ستحمل عنوان (إسلام الحضارة والتجديد والتنوير والفنون والإبداع والثقافة والجمال).

مقالات ذات صلة