مواجهة الثأر.. ليفربول يخوض قمة الليلة لرد الاعتبار أمام تشيلسي

يحل ليفربول ضيفًا ثقيلًا على تشيلسى، في ملعبه التاريخي «ستامفورد بريدج»، اليوم في السادسة والنصف مساءً، في قمة الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

يدخل ليفربول اللقاء من أجل الثأر بعد الهزيمة أمام البلوز، في المباراة الأخيرة التي جمعت بينهما في الدور الثالث من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، والتي انتهت بنتيجة 2/1 لصالح تشيلسي.

ستكون هذه المواجهة حاسمة في ظل الصراع المشتعل على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، خاصة أن هذا اللقاء الثاني الذي يجمع بين الفريقين في أقل من أسبوع. أراح الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، معظم نجومه في اللقاء السابق، مما يعني أنهم سيكونون جاهزين للمباراة القوية ضد تشيلسي، وتأكد جاهزية المدافع الهولندي فان ديك بعدما تعرض للإصابة أمام البلوز في مباراة باريس سان جيرمان.

ويسعى ليفربول إلى مواصلة سلسلة الانتصارات، التي حققها في البريميرليج هذا الموسم، بعدما حقق العلامة الكاملة فى الست جولات الماضية، ويتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بـ18 نقطة.

ويحاول محمد صلاح نجم الريدز، التسجيل في شباك البلوز بعدما أحرز هدفًا على ملعبهم في الموسم الماضي.

من جانبه، قال كلوب: «نسعى إلى تحقيق الفوز من أجل عودة الثقة مرة أخرى إلى اللاعبين عقب الهزيمة القاسية فى كأس الرابطة، وفي نفس الوقت نريد الثأر من البلوز».

وأضاف: «هدفنا هذا الموسم هو تحقيق لقب البريميرليج، ونسير بخطى ثابتة نحو هذا الهدف، جميع اللاعبين تعاهدوا على العودة مرة أخرى إلى الانتصارات».

وأتم مدرب الريدز تصريحاته: «نريد فقط الفوز وليس غير ذلك، من أجل مواصلة المشوار الناجح، المباراة ستكون صعبة بسبب الضغط الجماهيري، ولكن نحن فريق كبير ونملك لاعبين على مستوى عال».

ومن المنتظر أن يدخل كلوب اللقاء بتشكيل مكون من:

«أليسون، وآندرو روبرتسون، وفيرجيل فان دايك، وجو جوميز، وترينت أليكساندر آرنولد، وجورجينيو فينالدوم، وجوردان هندرسون، وجيمس ميلنر، وساديو ماني، وروبيرتو فيرمينو، ومحمد صلاح».

على الجانب الآخر، يأمل البلوز في الاستفادة من التفوق النفسي والظفر بالنقاط الكاملة من أجل خطف الصدارة من الريدز.

وقام ساري، بإراحة معظم تشكيله الأساسي في المباراة الأخيرة شأنه شأن يورجن كلوب، ومن المنتظر أن تعود تشكيلته الأساسية باستثناء المصابين في ستامفورد بريدج. وسيدخل تشيلسي المباراة بمعنويات أفضل بعد الفوز على ليفربول في كأس رابطة المحترفين في مباراة أدخل فيها كل فريق 8 تغييرات على التشكيلة الأساسية.

وقال الإيطالي ساري المدير الفني لفريق تشيلسي: «نريد استغلال التفوق على ليفربول في الكأس واستغلاله في مباراة الدوري من أجل العودة مرة أخرى إلى قمة الدوري الإنجليزي».

 

وأضاف: «المعنويات مرتفعة بالنسبة لجميع اللاعبين، والجماهير ستكون حافزًا قويًا لنا أمام ليفربول، فهو فريق كبير ويملك لاعبين كبارًا، ونسعى إلى تحقيق الثلاث نقاط». ومن المنتظر أن يدخل ساري، بتشكيل يتكون من:

«كيبا آريزابالاجا، وماركوس ألونسو، دافيد لويز، جاري كاهيل، سيزار آثبليكويتا، ماتيو كوفاتشيتش، جورجينيو، نجولو كانتي، إيدين هازارد، أوليفييه جيرو، ويليان».

مقالات ذات صلة