«السكنية»: اعتماد استراتيجية العمل الإسكاني الخليجي المشترك

عقد اليوم الأحد في دولة الكويت بصفتها دولة الرئاسة الاجتماع التاسع عشر لوكلاء الوزارات المعنية بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وبهذه المناسبة، صرح رئيس الاجتماع مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان بأن البنود الواردة بجدول الأعمال اعتمدت ورفعت التوصيات إلى اجتماع السادة معالي الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعهم الـ 16 المزمع عقده يوم غد الاثنين.

وقال المهندس الوقيان إن الاجتماع اعتمد استراتيجية العمل الإسكاني الخليجي المشترك وكلفت الدول الأعضاء والأمانة العامة بالعمل وفق هذه الاستراتيجية فيما يخص العمل الاسكاني الخليجي المشترك.

وأضاف أن المجتمعين اتفقوا على عدم جدوى الاستمرار في تطوير موقع قواعد المعلومات الاسكانية وذلك بعد إنشاء المركز الاحصائي بدول مجلس التعاون لتغطية كل ما يخص مجالات مجلس التعاون ومن ضمنها الإسكان.

وأكد الوقيان أنه تم اختيار البحوث الفائزة بجائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان وتحديد مراتبها لافتا إلى أنه سيتم تكريم الفائزين على هامش اجتماع معالي الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان.

وأعرب المجتمعون عن الشكر لدولة الكويت لعقدها واستضافتها ورشة عمل لمناقشة دليل اتحاد الملاك مع الخبراء المختصين والقانونيين من الدول الأعضاء والأمانة العامة حيث تم اعتماد نظام اتحاد الملاك بصيغته القانونية على ان يكون استرشاديا للدول الأعضاء.

بالإضافة إلى ورشة عمل لمناقشة أفضل التجارب في التمويل الاسكاني مع الأمانة العامة وأعضاء اللجنة الفنية المعنية بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون خلال الفترة 9 – 11 سبتمبر الماضي في دولة الكويت حيث تم اعتماد دليل أفضل التجارب في مجال التمويل الاسكاني.

مقالات ذات صلة