غدًا.. الدلال يتقدم بطلب لعقد جلسة خاصة لمناقشة «الشهادات المزورة»

أعلن النائب محمد الدلال أنه سيتقدم غدا بطلب عقد جلسة خاصة لمناقشة ملف الشهادات المزورة آملا أن تعقد الجلسة قريبا متزامنة مع الجلسة المقبلة المقرر عقدها في 4/16 أو تكون ضمن بند من بنود الجلسة ويخصص لها ساعتان.

وقال الدلال «إن وزارة التربية ووزير التربية والتعليم العالي منحا الفرصة الكاملة للعمل في شأن ملف الشهادات المزورة، متداركا ولكن حتى هذه اللحظة لم يعلن عن خطة لوزارة التربية في شأن القضية التي هزّت الشارع الكويتي».

وأوضح الدلال: أنني تقدمت غير مرة مع عدد من النواب بطلب التحقيق في الشهادات المزورة ومسؤولية وزارة التعليم العالي عنها وتم تكليف اللجنة التعليمية بالتحقيق، ولكننا بحاجة إلى تفعيل أكثر وعقد جلسة خاصة أو تخصيص ساعتين من جلسة 4/ 16 بات ضروريا لمعرفة خطة وزارة التربية لأن الأمر لم يعد مقبولا وهناك متسع من الوقت للوزارة حتى الجلسة المقبلة اذ بوسعها أن تضع رؤيتها وخطتها في شأن ما يثار.

ورأى الدلال أن تزوير الشهادات ظاهرة سلبية خطيرة وليست حديثة عهد خصوصا في جزئية التحايل في معادلة هذه الشهادات سواء من داخل الكويت او خارجها، ونحن بحاجة إلى المكاشفة لأن الشهادات المزورة هزّت المنظومة التعليمية برمتها، مؤكدا أننا بحاجة إلى شفافية أكثر من قبل الحكومة تجاه هذا الامر، مطالبا بإجراءات وآليات حكومية عاجلة للحيلولة دون تفاقم الوضع.

مقالات ذات صلة