وزير الإعلام: الكويت ترحب بأي مبادرة عربية لدعم التضامن

قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري إن الكويت ترحب بأي مبادرة عربية لدعم التضامن العربي توثيقا لروابط الاخوة التي تجمع البلدان العربية سعيا لمستقبل مشرق للامة العربية وشبابها.

جاء ذلك في كلمة الوزير الجبري خلال حفل افتتاح الملتقى العلمي الدولي الاول للتميز (افكار ومشاريع تنموية لتطوير الرياضة العربية) اليوم الأربعاء الذي تنظمه مؤسسة التميز للاستشارات الرياضية بشراكة مع الصندوق العالمي للتنمية والتخطيط والشريك الاستراتيجي الاعلامي وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأوضح الجبري أن هذا الترحيب يأتي انطلاقا من ايمان الكويت وقيادتها بأهمية العمل العربي المشترك في كافة المجالات وعلى مختلف الاصعدة مضيفا ان الملتقى يمثل خطوة عملية وعلمية نحو الارتقاء بالرياضة العربية ونقطة تلاق بين المهتمين والمنتمين للمجال الرياضي العربي.

وأشار إلى أن رسالة الملتقى هي عرض الأفكار والمشاريع المتميزة القابلة للتطبيق الفوري إضافة إلى وضع الخطط المستقبلية المقننة والمدروسة علميا التي تمكن وتطور المنظومة الرياضية العربية لضمان تحقيق البطولات وزيادة المشاركة.

ولفت الى أن الهدف هو تحقيق استراتيجية الحكومة لتبني الفكر الإبداعي لتنمية المجتمع الكويتي والانتماء العربي بما ينعكس إيجابا على التنشئة الاجتماعية للقطاعات الشبابية.

من جانبه قال رئيس الملتقى الدكتور عبدالله الغصاب في كلمة مماثلة إن الملتقى حظي باهتمام ودعم وزير الأعلام وكان له الدعم الأكبر من الناحية المالية والمعنوية واللوجستية لنجاح هذا الحدث.

وأضاف الغصاب أن الملتقى حظي بدعم معنوي ومشاركة حقيقية من قبل المنظمات الرياضية والجهات الأكاديمية وذلك ايمانا منهم بالنتائج المتوقعة لهذا الملتقى وهي تمكين الأفراد من الإلمام بكافة المواثيق والتنظيمات الدولية ذات الصلة ودورها في دعم الرياضة وتشجيع ريادي الأعمال من الشباب على الإستثمار في مشاريعهم الخاصة.

وبين أنه تم اختيار مشروعين في جائزة التميز لأفضل ثلاثة مشاريع لنيل الجائزة البالغ مقدراها 12 الف دولار امريكي وهما مشروع مركز تكنولوجي متميز للقياسات المعملية (الفسيولوجية -البدنية – النفسية – البيوميكانيكية) لتطوير الأنشطة الرياضية للأندية والمنتخبات الوطنية.

وأضاف أن المشروع الثاني هو استراتيجية مقترحة لتطوير الرياضة المصرية في إطار رؤية مصر 2030 تم حجب الجائزة الثالثة لعدم توافر المتطلبات والمعايير الخاصة بالمشاريع.

من جهته قال رئيس مكتب الصندوق العالمي للتنمية والتخطيط في الكويت الدكتور عبدالمحسن العازمي في كلمة مماثلة إن هدف الصندوق هو تنمية المجتمعات والدول والتخطيط لمستقبل واعد موضحا ان الشراكة تسلتزم وضع رؤية وآلية تقوم على قواعد الفهم المشترك بين كافة القطاعات.

بدوره قال رئيس الوفود المشاركة الدكتور وسام الشيخلي في كلمته إن العمل على تطوير منظومة الرياضة العربية من اهم الاهداف التي تساهم بها الكويت.

وأشار الشيخلي إلى جملة من التحديات التي تواجه واقع الرياضة العربية ممثلة في واقع جديد للرياضة العالمية الأمر الذي يحتاج إلى تعزيزالمسؤولية المشتركة في مواجهتها وبذل الجهود لتحقيق التكامل لتحقيق الموقع الذي يليق بمستوى الرياضة العربية.

يذكر أن فعاليات الملتقى تستمر ثلاثة ايام بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات والشركات والهھيئات المعنية بهدف تطوير منظومة الرياضة العربية.

مقالات ذات صلة