سفارة الكويت لدى مصر تنظم ندوة عن القانون الدولي للديبلوماسيين الجدد

نظمت سفارة الكويت لدى مصر، اليوم الأحد، ندوة عن القانون الدولي ألقاها رئيس الجمعية المصرية للقانون الدولي مفيد شهاب، وذلك ضمن برنامج زيارة خريجي الدفعة السادسة لمعهد «سعود الناصر» الديبلوماسي الكويتي إلى القاهرة.

وأكد شهاب، على الدور «المهم والمتميز» لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في سبيل لم شمل الأمة العربية، معتبرًا أن «الكويت نموذج تعتز به البلاد العربية».

وشدد شهاب، والذي تولى عددًا من الحقائب الوزارية بمصر خلال الندوة التي اقيمت بمقر السفارة الكويتية بالقاهرة على أهمية الدور المنوط بالديبوماسيين الجدد الذين «سينالون شرف تمثيل بلدهم في مختلف دول العالم والمنظمات الدولية» والمسؤولية الكبيرة على عاتقهم لتمثيل دولة الكويت بقيمها وتاريخها.

وأشار إلى قوة العلاقات الكويتية – المصرية التاريخية، مستذكرًا ما قامت به الديبلوماسية الكويتية إبان الغزو العراقي للبلاد والدور الذي أداه سفير الكويت لدى واشنطن آنذاك الشيخ سعود الناصر لنصرة الحق الكويتي.

من جانبه، أكد سفير الكويت لدى مصر محمد الذويخ في تصريح مماثل أهمية دور خريجي معهد «سعود الناصر» الديبلوماسي في «رفع اسم بلدهم عاليا وخدمة أبناء وطنهم في الخارج».

وقال الذويخ «عندما أشاهد هؤلاء الأبناء أرى نفسي قبل فترة من الزمن»، معربًا عن تمنياته بالتوفيق لهم والنجاح في مجالات عملهم «لاسيما أن وزارة الخارجية والمعهد يوفران لهم كل الاحتياجات للاستفادة من عملهم في السلك الديبلوماسي».

وأوضح أن السفارة نظمت برنامجًا حافلًا لهؤلاء الشباب للإطلاع على أعمال السفارة والمكاتب الملحقة بها إلى جانب تنظيم ندوة للدكتور شهاب «أحد قامات القانون الدولي في جمهورية مصر العربية».

يذكر أن برنامج زيارة خريجي الدفعة السادسة لمعهد «سعود الناصر» الديبلوماسي الكويتي يستمر عدة أيام ويشمل زيارات إلى مقر منظمة العمل العربية ومقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمندوبية الدائمة للكويت لدى الجامعة وزيارة لمقر معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية المصرية، إضافة إلى زيارة مقر مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية.

مقالات ذات صلة