تعرف على إيرادات الجمارك في 2018-2019

أعلنت الادارة العامة للجمارك الكويتية تحققها “قفزة نوعية” في إيراداتها للسنة المالية (2018/2019) إذ نمت 12 في المئة لتبلغ 367 مليون دينار كويتي (نحو 2ر1 مليار دولار أمريكي) مقارنة ب 331 مليون دينار (نحو مليار دولار) ايرادات خلال (2017/2018).

وأكد المدير العام للادارة المستشار جمال الجلاوي في تصريح صحفي اليوم الاثنين أن هذا الانجاز “غير المسبوق” يأتي ضمن الخطط التي وضعت أخيرا لجذب المستوردين وتسهيل عمليات التخليص للبيانات الجمركية وتطوير الأنظمة الجمركية من النظام اليدوي إلى الآلي.

وأضاف الجلاوي أن هذا الانجاز يأتي كذلك نتيجة (ميكنة) عمل الإدارة وتطبيق نظام البيان الجمركي الآلي على كل المنافذ البرية والبحرية والجوية.

وأوضح أن (الجمارك) تسعى لتطبيق رؤيتها الاستراتيجية المتمثلة بتطوير العمل والأداء الجمركي بشكل مستمر عبر تحسين بيئة الأعمال وتسهيل الإجراءات الجمركية بما يتوافق ورؤية (كويت جديدة 2035) الهادفة إلى ترسيخ مكانة الكويت على مختلف الأصعدة مع عدم الاخلال بالناحية الامنية جمركيا.

وثمن الجهود التي يقوم بها منتسبو (الجمارك) لتحقيق وتطبيق الرؤى والخطط والتوجيهات السامية مشددا على سعي الادارة المستمر لبذل كافة السبل التي من شأنها رفع اسم الكويت عاليا وجعلها مركزا ماليا واقتصاديا عالميا تطبيقا للرؤية الأميرية السامية المعنية في هذا الشأن.

ونوه بتعليمات وتوجيهات سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ومجلس الوزراء واللجان الوزارية المعنية التي تدعم كافة المقترحات والدراسات الجمركية بهذا الشأن.

وأعرب عن أمله بأن تحقق الإدارة خلال العام الحالي نقلة نوعية لكوادرها ولكافة المنافذ الجمركية مبينا أن “النقلة غير المسبوقة بالإيرادات تضاعف المسؤولية علينا وسنكون عند حسن ظن قيادتنا الحكيمة”.

مقالات ذات صلة