إدارة الإطفاء تستعد لحرائق السيارات بالمستقبل

ضمن سعي الإدارة العامة للإطفاء في دولة الكويت لتطوير معداتها وآلياتها وكوادرها البشرية واهتمامها الدائم في البحث عن كل ما شأنه ان يدعم رجال الإطفاء لتمكينهم من أداء مهمام عملهم في عملية مكافحة الحرائق من خلال التكنولوجيا الحديثة وآخر ماتوصلت اليه المعدات والآليات والتدرب عليها ، قام قطاع المكافحة صباح اليوم الخميس بتجربة عملية على منتج جديد لمكافحة الحرائق وهو “غطاء الحريق” بحضور سعادة مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد راكان المكراد .

حيث تم تجربة الغطاء في عملية اخماد حريق مركبة للتأكد من مدى فعالية هذا المنتج في اخماد الحرائق والذي حقق نتائج ايجابية مما سيتم تعميمه على جميع مراكز الإطفاء للتعامل به مستقبلا في جميع انواع الحرائق وبالأخص حرائق المركبات الكهربائية التي يتجه العالم لاستخدامها مستقبلا.

كما تدرس الإدارة العامة للإطفاء وضع هذا الغطاء من ضمن اشتراطات تراخيص مواقف المركبات وخصوصا المواقف متعددة الأدوار والسراديب لضمان سلامة هذه المواقف في حال نشوب اي حريق وعدم امتداده.

حضر التجربة العملية نائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص ونائب المدير العام اللواء موسى أكبر ومدير ادارة العلاقات العامة والإعلام العميد خليل الأمير وعدد من الضباط وقياديي الإطفاء.

مقالات ذات صلة