«حماد» يسأل وزير الاقتصاد عن المؤهلات الدراسية لمدير «القوى العاملة»

وجه النائب سعدون حماد سؤالًا إلى وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل عن المؤهلات الدراسية وعدد سنوات الخبرة والتدرج الوظيفي لمدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة.

( نص السؤال )
يرجى إفادتي وتزويدي بالاتي :
1- ما المؤهلات الدراسية وعدد سنوات الخبرة والتدرج الوظيفي لمدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة منذ تاريخ تعيينة وحتى تاريخ الإجابة على هذا السؤال ؟ يرجى تزويدي بنسخة من جميع المؤهلات الدراسية التي حصل عليها ، مبيناً تاريخ حصولة على كل منها ، مع تزويدي بنسخة من تقارير تقييم الكفاءة السنوي وبيان الحالة الوظيفية له خلال الفترة من 1/1/2006 وحتى 1/1/2016 لكل سنة على حدة .
2-    هل التخصص الجامعي الذي حصل علية مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة يتناسب مع طبيعة عملة كمدير للهيئة العامة للقوى العاملة ؟
3-    هل حصل مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة على المؤهل الجامعي اثناء تواجده على رأس العمل ؟ إذا كانت الإجابة بالايجاب ، فهل حصل على موافقة جهة العمل سواء كانت عن طريق اجازة دراسية أو تفرغ دراسي أو عن طريق بعثة دراسية لاستكمال دراستة والحصول على المؤهل الجامعي ؟ يرجى تزويدي بنسخة من تلك الموافقات إن وجدت ، وإذا كانت الإجابة بالنفي ، فما إجراءاتكم بعد علمكم بهذا التجاوز الإداري وبحصولة على الشهادة الجامعية أثناء تواجده على رأس العمل ودون حصولة على موافقة جهة العمل ؟
4-    يوجد عدد من الحالات لموظفين في الهيئة العامة للقوى العاملة حصلوا على المؤهل الجامعي أثناء تواجدهم على راس العمل دون حصولهم على موافقة جهة العمل ، فتم إجبارهم على الاستقالة ، فما أسباب عدم تطبيق هذا القرار مع مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة رغم حصولة على المؤهل الجامعي اثناء العمل ودون الحصول على موافقة جهة العمل ؟
5-    ما الاسانيد القانونية التي تم إتباعها لأعتماد الشهادة الجامعية وتعديل المسمي الوظيفي لمدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة وذلك رغم عدم حصولة على موافقة جهة العمل ؟

مع خالص التحية.

مقالات ذات صلة