المجلس البلدي يوافق على إنشاء وحدة مراقبة للأداء البيئي بالجهات الحكومية

وافق المجلس البلدي، على إنشاء وحدة مراقبة للأداء البيئي في جميع المؤسسات والوزارات الحكومية بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة.

وصادق المجلس على عدة محاضر منها لجنة شؤون البيئة ولجنة محافظة الأحمدي ولجنة محافظة الفروانية إضافة إلى محضر اجتماع لجنة المخطط الهيكلي وانتخاب العضو عبدالوهاب بورسلي رئيسًا والعضو عبدالسلام الرندي مقررًا للجنة.

كما صادق المجلس على محضر اجتماع لجنة تقصي الحقائق في التجاوزات على أراضي الدولة وانتخاب العضو عبدالعزيز المعجل رئيسًا والعضو مشعل الحمضان مقررًا للجنة إضافة إلى الموافقة على سرية تقارير اللجنة والاكتفاء بالنتيجة النهائية.

وأعاد المجلس، عددًا من الاقتراحات إلى اللجان لعدم وجود رأي الجهاز التنفيذي ومنها طلب وزارة التربية توسعة الموقع المخصص لمدرسة خاصة بمنطقة المنقف وطلب جمعية المنابر القرآنية بتخصيص ارض لاقامة مركز قراني.

وصادق المجلس، على نتائج ورشة المخيمات الربيعية التي عقدتها لجنة البيئة وأوصت بتحديد مواقع للتخييم مع المدة الزمنية المسموح فيها وزراعة شتلات فطرية وبرية داخل المخيمات بالتعاون مع الهيئة العامة للزراعة ودراسة قيمة التأمين.

كما أوصت اللجنة بتفعيل الدور الرقابي وتطبيق المخالفات وإزالة المخيمات غير المرخصة ووضع حاوية لكل مخيم واقامة حملات توعية من قبل الجهات المعنية خلال موسم التخييم الى جانب تخصيص وتنظيم أماكن للرعي ودعم المشاريع الصغيرة التي تخدم المخيمات.

مقالات ذات صلة