القصر الملكي البريطاني: ترامب سيزور بريطانيا في يونيو المقبل

اعلن قصر بيكنهام الملكي اليوم الثلاثاء ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب سيجري زيارة دولة رسمية الى بريطانيا بدعوة من ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في الفترة من الثالث وحتى الخامس من يونيو المقبل.

واكد القصر الملكي في بيان صحفي مقتضب ان الملكة إليزابيث الثانية وجهت للرئيس الامريكي والسيدة الاولى دعوة رسمية لزيارة البلاد مطلع يونيو المقبل وقبلها الرئيس الامريكي مضيفا ان برنامج الزيارة سيتم الاعلان عنه في الوقت المناسب.

من جانبها اكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في بيان ان لدى بريطانيا والولايات المتحدة تاريخ وشراكة عميقة ومصالح مشتركة مشددة على ان تعاون البلدين “يجعلنا اكثر امنا وازدهارا”.

وقالت ماي ان زيارة الدولة الرسمية التي سيقوم بها الرئيس الامريكي في يونيو المقبل تعد “فرصة لتعزيز العلاقة الوثيقة بين البلدين الصديقين في مجالات التجارة والاستثمار والامن والدفاع”.

يذكر ان زيارة الرئيس الامريكي ترامب الاولى الى بريطانيا كانت في يوليو من العام الماضي اذ شهدت خروج عشرات الالاف من المتظاهرين في العاصمة لندن ومدن بريطانية اخرى احتجاجا على زيارته وسياساته المعادية للمهاجرين.

وشهدت لندن آنذاك مسيرة شارك فيها نحو 100 الف شخص جابوا كبرى شوارع العاصمة قبل ان يتجمعوا في حديقة البرلمان بمنطقة (ويستمنستر).

مقالات ذات صلة