الدورة السابعة للجنة العليا الكويتية العراقية تثمر توقيع اتفاقيات وبرامج تنفيذية

عقدت اللجنة العليا الكويتية – العراقية المشتركة دورتها السابعة في الكويت اليوم الأحد برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ووزير الخارجية العراقي الدكتور محمد علي الحكيم.

وأثمرت أعمال هذه الدورة التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية من شأنها الإسهام في فتح آفاق أوسع بين البلدين الشقيقين في مجالات التعاون المتعددة والواعدة.

وأكد البيان الختامي الصادر في ختام هذه الدورة تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه أن انعقاد أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين الشقيقين في دورتها السابعة يعتبر استكمالا لما حققته الدورات السابقة من إنجازات ونتائج إيجابية وتعزيزا لعمق العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين الشقيقين.

وقال البيان إن أعمال اللجنة شهدت استعراضا لكل مجالات التعاون بين الجانبين لاسيما الاقتصادية والتنموية منها وبحث سبل تعزيزها والأخذ بها إلى آفاق جديدة للتعاون والتكامل الوثيقين بين البلدين الشقيقين ومما يعكس الرغبة المشتركة في تطوير وتوطيد العلاقات الثنائية بينهما على كافة المستويات.

ولفت إلى أن اللجنة العليا المشتركة الكويتية – العراقية تشكل نموذجا للعلاقات الثنائية القوية والمتينة وتسهم في تحقيق ما يصبو إليه الجميع من تقدم وازدهار للبلدين والشعبين الشقيقين.

وذكر أن اليومين الماضيين شهدا عقد اجتماعات اللجان وفرق العمل الحكومية والقطاع الخاص من كلا البلدين الشقيقين لبحث سبل تعزيز وتنمية التعاون بين جميع القطاعات الحكومية والخاصة في مختلف المجالات الحيوية والمهمة والعمل على بلورة مشاريع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المقرر التوقيع عليها بين حكومتي البلدين.

مقالات ذات صلة