«الائتمان»: 8ر20 مليون دينار قيمة القروض المنصرفة

في أغسطس الماضي

قال بنك الائتمان، يوم الثلاثاء ان قيمة القروض والمبالغ المنصرفة في شهر اغسطس الماضي للقروض العقارية بلغت 8ر20 مليون دينار كويتي (نحو 68 مليون دولار امريكي).
واضاف (الائتمان) في احصائية متخصصة صادرة عنه ان تلك القروض تضمنت نحو 4ر12 مليون دينار (نحو 8ر40 مليون دولار) لبناء قسائم حكومية ونحو 05ر1 مليون دينار (نحو 4ر3 مليون دولار) لبناء قسائم خاصة.
واوضح انه قدم قروضا لشراء بيوت بمبلغ 8ر3 مليون دينار (نحو 5ر12 مليون دولار) بينما بلغت قيمة القروض المقدمة لتوسعة وترميم البيوت الحكومية 2ر1 مليون دينار (نحو 9ر3 مليون دولار) مبينا ان منح ذوي الاعاقة بلغت 8ر1 مليون دينار (نحو 9ر5 مليون دولار).
وفي سياق اخر اعلن مدير عام بنك (الائتمان) صلاح المضف في البيان ذاته عن اجراء 30 الف كشف هندسي على الوحدات السكنية المشمولة بالقروض العقارية باستخدام تقنية (Tough Pad).
واوضح المضف ان نظام اجراء الكشف الهندسي على الوحدات الهندسي حقق الاهداف المنوطة به وعلى رأسها الاستغناء نهائيا عن الكشوف اليدوية واستبدالها باخرى موثقة وعالية الدقة اضافة الى ميزة توثيق صور العقار للرجوع اليها مستقبلا متى دعت الحاجة.
واشار الى انجاز 10 آلاف عملية تحويل الكتروني لدفعات القروض الى حسابات المقترضين في البنوك التجارية منذ بدء العمل بالتحويلات الالكترونية والاستغناء عن الشيكات الورقية في يونيو الماضي.
وفيما يتعلق بالعمالة الوطنية في (الائتمان) اكد المضف مضي الادارة التنفيذية للبنك قدما في احلال العمالة الوطنية في الفترة المقبلة إذ نجحت خلال السنوات الماضية في تقليص نسبة العمالة الوافدة بمختلف الفروع والاقسام والادارات من 18 في المئة إلى اقل من 4 في المئة من اجمالي العاملين.

مقالات ذات صلة