«الشحن الجوي» يحبط محاولة تهريب ماىيغوانا وسجائر وخمور

أحبط الشحن الجوي تهريب نحو ربع كيلو من نبتة الماريغوانا داخل طرد ورد إلى الكويت من أمريكا عبر البريد السريع.

وقال عضو لجنة الإعلام الجمركي نواف المطر، أن مواطنا تقدم لتسلم الطرد فتم توقيفه وإحالته إلى جهة الاختصاص لافتاً إلى ان المواد المشتبه بها تزن نحو 238 غراما.

من جهة أخرى، تمكن جمرك المطار الدولي من ضبط وافد آسيوي قدم من موطنه وقد أخفى في أمتعته نحو 300 غرام من مخدر الماريغوانا، وتم التحفظ على المتهم والمضبوطات وإخطار الأجهزة المختصة في وزارة الداخلية لمباشرة الإجراءات القانونية.

كما تمكن جمرك النويصيب من ضبط مركبتين مخبأ بهما نحو 400 كروز سجائر و5 زجاجات خمر مستوردة وكلبشة.

وحول الضبطيتين، ذكر مراقب منفذ النويصيب بلال الخميس، ان مفتشا اشتبه في مركبة كانت على وشك المغادرة إلى دولة مجاورة وذلك خلال وجودهما في ساحة تفتيش مركبات الصالون.

وأضاف: جرى إخضاع المركبة للتفتيش والعثور على 400 كروز سجائر متنوعة، لافتا إلى أن القانون يحظر حيازة أي مسافر اكثر من 2 كروز بحد أقصى خلال مغادرته البلاد، مشيرا إلى أن المركبة والتي كانت بقيادة خليجي تم إحالتها الى إدارة الشحن البري ومصادرة المضبوطات تمهيداً لبيعها في مزاد علني.

وأوضح الخميس أن الجمركيون اشتبهوا في مركبة بقيادة مواطن قادم من دولة خليجية؛ حيث تم العثور على 5 زجاجات خمر مستوردة أسفل مقعد في المركبة الى جانب كلبشة حديدية تستخدم من قبل رجال الامن.

مقالات ذات صلة