القبض على وافد محتكر للأدوية.. وإحالته للنيابة

كشف الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبدالله البدر عن قيام لجنة تفتيش تابعة إلى إدارة تفتيش الأدوية بالتعاون مع الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالقبض على وافد يقوم بشراء وتوفير كميات كبيرة من الأدوية من شركات الأدوية ويحتكرها كوكيل ثانوي ثم يقوم ببيعها للعيادات والمراكز الطبية، مشيرا الى انه تم تحويل المتهم للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده ومعرفة الأطراف المتعاونة معه.

من جانبه، قال مدير إدارة تفتيش الأدوية الصيدلي عادل السالم إن هذا الشخص «يقوم بتخزين الادوية في سكنه الخاص مما يعد مخالفة أخرى لقانون 28 لسنة 1996 في تنظيم مهنة الصيدلية وتداول الأدوية. كما تم رصد أدوية غير مسجلة في إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية بوزارة الصحة في دولة الكويت حيث أن عقوبة هذه الجريمة هي الحبس مدة لا تزيد عن سنتين وغرامة لا تزيد عن ثلاثة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين. وقد تم تحريز وسحب المضبوطات وتحويلها إلى إدارة تفتيش الأدوية للتأكد من مصدرها».

وأشار السالم الى «قيام إدارة تفتيش الأدوية حاليا بتكثيف الحملات التفتيشية على العيادات الطبية المخالفة لقانون مهنة الصيدلة وتداول الأدوية مما يحظر عليها بيع الأدوية مباشرة للمرضى بالإضافة إلى تعاملها مع أشخاص وجهات غير معتمدة مما يعد مخالفة للقرار الوزاري رقم 408 لسنة 2001».

مقالات ذات صلة