«الجودة الكويتية» تزور الدوحة للإطلاع على أعمال شركة حصاد القطرية ونشاطاتها

قامت شركة الجودة الكويتية للمواد الغذائية والخضار والفواكه بزيارة الى دولة قطر بدعوة من شركة حصاد القطرية الحكومية للاطلاع على اعمال الشركة ونشاطاتها في مجال الصناعة الغذائية والتسويق.

 

وقال رئيس المجلس التأسيسي في شركة الجودة الكويتية للمواد الغذائية والخضار والفواكه عبدالله ابورقبة ان الزيارة الى دولة قطر كانت ناجحة وحققت اهدافها بالاطلاع على الخبرات القطرية في مجالات انتاج وتسويق المواد الغذائية والمنتجات الزراعية.

 

واكد ابورقبة ان شركة حصاد الغذائية القطرية تعتبر من الشركات الرائدة في قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية وهي إحدى شركات جهاز قطر للاستثمار التي تأسست بهدف دعم الاقتصاد القطري والعمل على تأمين مصادر الغذاء.

 

واشار الى ان راس مال شركة حصاد الغذائية اكثر من 3 مليار ريال قطري، وهي تملك مجموعة شركات اغذية داخل وخارج قطر، فضلا عن امتلاك العديد من الاستثمارات المتنوعة المحلية والخارجية.

 

واكد ابورقبة ان الاطلاع على تجربة شركة حصاد القطرية يمثل اضافة مهمة في مسيرة عمل شركة الجودة وتوجهاتها في عملية التسويق والاستثمار في قطاعات الاغذية، موضحا انه تم الاطلاع على كل ادارات شركة حصاد ومخزنها الرئيسي والمزارع والمصانع، فضلا عن قيامنا بجولة على الادارات الحكومية المرتبط عملها بقطاع الخضار والفواكه بالاضافة الى زيارة بعض المزارعين لنتعلم من تجربتهم في هذا المجال.

 

وذكر ان شركة الجودة قامت بالزيارة الى قطر بوفد ضم كل من رئيس المجلس التأسيسي للشركة عبدالله ابورقبة واعضاء المجلس التأسيسي عبدالمحسن بولند ووليد العميري ومشاري الرميضي وسالم الدوسري.

 

واشار الى ان الرحلة الى قطر شملت زيارة مقر شركة حصاد الغذائية بالاضافة الى جولة داخل شركة محاصيل القطرية للتسويق والخدمات الزراعية، فضلا عن زيارة القسيمة الصناعية للشركة ومصنع المحاصيل بصحبة نائب الرئيس التنفيذي لشركة حصاد علي الكواري والرئيس التنفيذي لشكة محاصيل محمد الغيثاني المري.

 

وذكر ان شركة محاصيل القطرية للتسويق والخدمات الزراعية، هي احد الشركات المملوكة بالكامل لشركة حصاد الغذائية، موضحا ان هذه الشركة تأسست عام 2018 بهدف زيادة وتحسين الإنتاج الزراعي المحلي والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة.

 

واشار الى ان هدف شركة محاصيل هو تسويق منتجات المزارعين القطريين داخل وخارج قطر، وأن تصبح الشركة المزود الرئيسي للخدمات التسويقية والزراعية في السوق القطري.

مقالات ذات صلة