الإعلامية هدى الكريباني: وزارة الكهرباء تغطي على إخفاقاتها في العدادات الذكية

علقت الإعلامية هدى الكريباني ردا على خبر تدشين وزارة الكهرباء والماء المرحلة الأولى للعدادات الذكية قائلة: قبل أن يتم تدشين المرحلة الأولى من منظومة العدادات الذكية والتي يبلغ عددها 5 ألاف عداد، وحتى قبل طرح مناقصة شراء 300 ألف عداد ذكي على الحكومة متمثلة في وزارة الكهرباء إيجاد حل لانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق البلاد، وهي مشكلة باتت تؤرقنا وتزعج الجميع، كما أنها ليست مشكلة وليدة اللحظة بل هي مشكلة متجددة.

وقالت إن وزارة الكهرباء عجزت عجزاً كلياً عن حل هذه المشكلة، واختارت أن تضع حلولاً ترقيعية ومنها الاستعانة بمولدات كهرباء يتم توزيعها في بعض المناطق «المنكوبة» بهدف التغطية على الاخفاق الكبير في حل المشكلة التي بدأت أولى فصولها مع أزمة طوارئ 2007 ولا تزال تتكرر حتى هذة اللحظات .

واضافت إن الكويت من أكثر دول العالم ثراءً، وتمتلك كل مقومات النجاح، ومع ذلك نجد أن هناك انقطاع مستمر في التيار الكهربائي، ولا نسمع سوى عن مطالبات بتقليل الضغط على الكهرباء وهم يعلمون جيداً أن ذلك مستحيل خاصة في ظل الارتفاع الشديد بدرجات الحرارة، وكان من الأجدى بهم إيجاد حلول جذرية بدلاً من مطالبتنا بتقليل استخدام الكهرباء.

وطالبت باجبار مؤسسات الدولة على إغلاق الإضاءة والتكييف في كافة المباني الحكومية بعد انتهاء فترة العمل الرسمية بدلاً من ابقائها تعمل على طوال اليوم .

مقالات ذات صلة