جامعة الكويت تستلم مبنى الطالبات في كليتين بمدينة «صباح السالم» الجامعية

أعلن الأمين العام لجامعة الكويت الدكتور مثنى الرفاعي أن لجنة استلام أعمال المقاولات والأعمال الإنشائية في مدينة صباح السالم الجامعية (الشدادية) وافقت على الإستلام الإبتدائي لمبنى الطالبات في كل من كلية العلوم الإدارية وكلية العلوم الحياتية.

وقال الرفاعي في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن استلام جامعة الكويت لمبنى الطالبات في الكليتين يأتي استكمالا لمراحل خطة الانتقال والتشغيل المعتمدة من قبل مجلس الجامعة في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي (2019/2020).

وأوضح أن خطة الانتقال الى الحرم الجامعي تضم ست كليات جامعية هي كلية الهندسة والبترول وكلية العلوم وكلية العلوم الإدارية وكلية العلوم الحياتية الى جانب كلية الآداب وكلية التربية اللتين تم استلامهما مسبقا.

ولفت إلى أن استلام مباني الطالبات قبل مباني الطلبة في الكليات يأتي نظرا لكونها أكبر من حيث المساحة ولاحتوائها على عدد أكبر من الفصول الدراسية والمرافق التعليمية والطلابية.

وذكر أن أعضاء لجنة الاستلام قاموا بزيارة ميدانية للمباني محل الأعمال في مدينة (صباح السالم) الجامعية للتأكد من جاهزية المباني بعد أن باشرت في وقت سابق أعمالها الخاصة بالإطلاع ودراسة التقارير الفنية المعدة حول أعمال الإستلام الإبتدائي.

يذكر أن مساحة مبنى الطالبات في كلية العلوم الإدارية بمدينة (صباح السالم) الجامعية تبلغ 432ر121 متر مربع ويحتوي على 83 قاعة دراسية ومختبر تعليمي ومسرح يتسع ل460 شخصا و261 مكتبا لإعضاء هيئة التدريس وغيرها من المرافق.

وتبلغ مساحة مبنى الطالبات في كلية العلوم الحياتية بالمدينة الجامعية 977ر94 متر مربع ويحتوي على 75 قاعة دراسية ومختبرا تعليميا إلى جانب مسرح يتسع ل230 شخصا و24 غرفة إجتماعات و281 مكتبا لإعضاء هيئة التدريس.

مقالات ذات صلة