قتيل و8 جرحى في تفجيرين انتحاريين بالعاصمة التونسية

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية سفيان الزعق اليوم إن انتحاريين اثنين فجرا نفسيهما وسط العاصمة تونس في حادثين متزامنين أسفرا عن مقتل عنصر أمني وجرح ثمانية آخرين.

وقال الزعق في تصريح إن في الحادث الأول أقدم انتحاري على تفجير نفسه باستخدام حزام ناسف مستهدفا سيارة للشرطة في شارع (شارل ديغول) القريب من مقر السفارة الفرنسية في قلب العاصمة تونس.

وأضاف إن الحادث تسبب في إصابة عنصري أمن لفظ أحدهما أنفاسه الأخيرة عند نقله للمستشفى بالإضافة إلى إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة مؤكدا أنه تم تطويق مكان الحادث .

وحول التفجير الثاني، أوضح الزعق أن انتحاريا حاول دخول مقر أمني بمنطقة (القرجاني) وسط العاصمة وعند فشله قام بتفجير نفسه ما أسفر عن إصابة أربعة عناصر أمنية بجروح متفاوتة وقع نقلهم للمستشفى.

وشدد على أن وزارة الداخلية التونسية رفعت درجة التأهب الأمني بكامل تونس ونشرت تعزيزات أمنية خاصة بالمناطق السياحية والمنشآت الرسمية علاوة على إخلاء المباني المحيطة بمكان التفجيرين وتطويقهما.

وكانت «الداخلية» اعلنت في حصيلة اولية إن 5 جرحى سقطوا جراء التفجيرين في شارع الحبيب بورقيبة، مشيرة الى أن المصابين هم عنصرا أمن و3 مدنيين، ولافتة كذلك الى وقوع إطلاق نار.

مقالات ذات صلة