يوليو المقبل.. البلدية تطلق حملة «#إطمئن» للحد من ظاهرة العزاب

أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن إطلاق حملة «#إطمئن» التوعوية للمساهمة في الحد من ظاهرة العزاب في المناطق السكنية مطلع يوليو، والحملة مصاحبة لتغطية الجولات التفتيشية من قبل الأجهزة الرقابية المختصة في أفرع البلدية في المحافظات الست وتسليط الضوء على جهودها في تطبيق القانون واستكمالا لعمل لجنة متابعة ظاهرة سكن العزاب في مناطق السكن الخاص والنموذجي.

وقالت الإدارة في بيان إن الحملة ستنطلق في الأول من يوليو المقبل تزامنا مع تنفيذ الجولات التفتيشية للفرق الميدانية بعد حصر المنازل التي يقطنها عزاب لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بإخلائها وأخذ التعهدات اللازمة لأصحاب المنازل المخالفة وضرورة الالتزام باللوائح والنظم والقوانين التي تحظر سكن العزاب في مناطق السكن الخاص والنموذجي.

وأشارت الى أهمية تضافر كل الجهود للمساهمة في إنجاح حملة «#إطمئن» للحد من ظاهرة العزاب في المناطق السكنية لما لها من آثار سلبية على المجتمع وما تشكله من خطر على الجيران الى جانب ما يترتب على وجودها من ضغط على الطاقة الاستيعابية لخدمات البنى التحتية من كهرباء وماء وما تسببه من ضوضاء و ضرر بيئي واضح يصدر من تلك المنازل المخالفة.

وأكدت الإدارة الاستعداد لتلقي جميع شكاوى وجود عزاب في السكن الخاص عبر مختلف الوسائل سواء الخط الساخن 139 وعلى الموقع الإلكتروني الرسمي لبلدية الكويتbaladia.gov.kw او الحسابات الرسمية لإدارة العلاقات العامة على شبكة التواصل الاجتماعي kuwmun@ ، kuwait municipality او التقدم بشكوى خطية لمدير فرع بلدية المحافظة او مختارية المنطقة.

ودعت المواطنين والمقيمين الى التعاون مع الإدارات المختصة ببلدية الكويت في الإبلاغ عن وجود عزاب في المناطق السكنية ليتسنى لها التعامل مع هذه البلاغات واتخاذ الإجراءات الرقابية بشأن إخلائهم تطبيقا للقوانين التي تحظر سكنهم في هذه المناطق.

مقالات ذات صلة