«الصيادين»: نأمل من الجهات المعنية دعم المنتج المحلي

أعرب رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان عن الأمل بدعم الجهات المعنية للمنتج المحلي، مشيرا الى أن موسم صيد أسماك الميد سيبدأ غدا، وداعيا الصيادين للالتزام بالقوانين وعدم ارتكاب المخالفات.

وقال الصويان في تصريح اليوم إن الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك حريص على التنمية المستدامة والتي تتمثل فى ثروة سمكية مستدامة خاصة أن الانتاج السمكي المحلي هو من الأغذية التي يفضلها المواطن الكويتي والمقيم، منوها الى أن جميع مصيد الاتحاد هو للاستهلاك المحلي وممنوع تصديره للخارج.

وأضاف إن الاتحاد يحرص على تنفيذ قرارات الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية والجهات المعنية الأخرى ذات الصلة والتي تصب في اتجاه التنمية المستدامة والحفاظ على الثروة السمكية، آملا أن يكون المصيد وفيرا لتغطية الطلب الكبير واحتياجات السوق المحلي.

وطالب القطاع السمكي في هيئة الزراعة بإعادة النظر في أماكن صيد أسماك الميد، مشيرا إلى الكتب التي أرسلها اتحاد الصيادين للهيئة والتي توضح أماكن تواجد أسماك الميد بوفرة، والتي طالب فيها بفتح الصيد في أماكن أخرى ومحددة في الجون بآلية منظمة تكون تحت رقابة وإشراف هيئة الزراعة وهيئة البيئة والجهات المعنية ذات الصلة وبتوقيت محدد يوميا تنظيما لهذه العملية.

وحذر الصويان الصيادين من ارتكاب أي مخالفة حتى لا يعرضوا أنفسهم للعقوبات المنصوص عليها بالقانون، متمنيا أن يكون موسم الصيد الجديد لأسماك الميد فيه من الخير والرزق الوفير.

مقالات ذات صلة