كلية العلوم الإدارية تنظم ندوة بعنوان «الاستثمار في تركيا قصة نجاح رغم التحديات»

ضمن الموسم الثقافي الجديد لقسم التمويل والمنشآت المالية في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت ولتسليط الضوء على أهم المواضيع الاقتصادية التي تهم طلبة الكلية بشكل عام، نظم قسم التمويل والمنشآت المالية بالتعاون مع نادي التمويل ندوة بعنوان “الاستثمار في تركيا قصة نجاح رغم التحديات“، حاضر فيها خبير التطوير العقاري المدير التنفيذي لشركة سنان الكويت العقارية السيد عبداللهالرشدان، وذلك بحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس وطلبة وطالبات الكلية.

وذكر عضو هيئة التدريس في قسم التمويل والمنشآت المالية د. محمد بدر الخميس أن هذه الندوة تأتي لتسليط الضوء على زيادة الوعي لدى الطلبة بالاستثمار العقاري، وذلك في إطار الدور الذي تقوم به جامعة الكويت لتأهيل الكوادر الوطنية في هذا المجال آملين أن يكون منهم من يساهم في التطوير والارتقاء بهذا القطاع.

ومن جانبه تطرق عبدالله الرشدان إلى قصة تأسيس شركة سنان العقارية وأهم التحديات والمخاطر المتعلقة بالاستثمار العقاري خارج الكويت، مبيناً كيفيةاختيار المنطقة وتجميع رأس المال والصعوبات التي واجهتهم في كل خطوة في السوق التركي.

وأكد الرشدان على حرصهم على تقديم منتجات ومخططات تلائم السوق والعميل الكويتي، مشيراً إلى بعض المصاعب التي واجهتهم في موضوع النصب العقاري منذ سنة ٢٠١٥ وأثره على القطاع العقاري في ظل تجاهل حكومي للتحذيرات من عمليات النصب وانتشار المعارض العقارية والبيع عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، مشدداً على أهمية اختيار الشريك المناسب الذي يقدم قيمة مضافة.

واختتم الرشدان ندوته بحث الطلبة على الالتزام بالتعامل الأخلاقي والمصداقية والحرص على ثقة العميل بالشكل الصحيح، ونصح الحضور بالرجوع لمحامي خارجي أو جهة قانونية في الدول التي ينوي شراء العقار فيها لمراجعة واعتماد جميع العقود قبل التوقيع والدفع وعدم الاكتفاء بالثقة الشخصية في التعاملات الخارجية.

وفي ختام الندوة شكر د. الخميس تفاعل الطلبة وحضورهم واهتمامهم بمحتوى الندوة متمنياً استمرارية هذه الندوات التي تعود بالنفع على الطالب الجامعي في مسيرته العلمية وما سيتم تطبيقه أثناء انخراطهم في سوق العمل.

مقالات ذات صلة