بلدية الكويت: تحسين الوضع التنظيمي والتخطيطي لمنطقة السالمية

اعلن المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي اليوم الثلاثاء تدشين البلدية لمشروع الادارة المرورية وتحديث المخطط المحلي لمنطقة السالمية الذي يهدف إلى تحسين الوضع التنظيمي والتخطيطي للمنطقة.

وقال المنفوحي في بيان صحفي ان المشروع يقوم على تحديث دراسة تطوير استعمالات المنطقة والذي تعكف ادارة المخطط الهيكلي في الجهاز التنفيذي في البلدية على اعداده بشكل نهائي.

وأضاف أن المشروع يحتوي على دراسة تفصيلية تعتمد على التوزيع المتوازن بشأن الاستعمالات المختلفة مع الأخذ في الاعتبار لكافة المرافق والخدمات كالبنى التحتية وشبكة الطرق والمواصلات.

وأوضح أن بلدية الكويت تقوم من خلال المخطط الهيكلي للبلاد بدراسة كافة المناطق داخل وخارج المنطقة الحضرية لضمان التوزيع المتوازن لكافة الاستعمالات وخدمات البنى التحتية وشبكة الطرق والمواصلات.

وبين المنفوحي ان تحديث الدراسة يراعي اعتبارات محددة يتطلب أخذها بشكل علمي عند الدراسة من أهمها التأثير البيئي ومسار المترو وزحمة الطرق والكثافة السكانية.

وأشار إلى أن إدارة المخطط الهيكلي ببلدية الكويت سبق وأن قامت بدراسة منطقة السالمية سنة 2012 وتم وضع المقترحات اللازمة لتحسين الوضع التنظيمي والتخطيطي للمنطقة إلا أنه لم يتم اعتمادها من قبل المجلس البلدي.

وذكر ان الادارة المختصة ستقوم بتحديث الدراسة السابقة بشكل متكامل وتفصيلي مع تضمينها المقترحات اللازمة وفقا لتوصيات المخطط الهيكلي الرابع للدولة لعرضها على المجلس البلدي في المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة