مؤسسة «مجتمع آسيا» الكورية تمنح السفير الكويتي عضوية شرفية

كرمت مؤسسة (مجتمع آسيا) اليوم الثلاثاء سفير الكويت لدى كوريا بدر العوضي بمنحه العضوية الشرفية الدائمة مدى الحياة نظرا لدعمه المتواصل لانشطة المؤسسة خلال السنتين الماضيتين.

وقدم رئيس مجموعة شركات (لوتيه) ورئيس مجلس ادارة مؤسسة (مجتمع آسيا) – فرع كوريا الجنوبية درعا تذكاريا والعضوية الدائمة للسفير في حفل عشاء سنوي اقامته المؤسسة .

كما تم تكريم عدد من السفراء ك (أفضل سفراء لعام 2019) منهم سفراء دولة الامارات ونيوزيلندا وفيتنام وبورندي والمكسيك.
وحضر الحفل عدد كبير من رجال الاعمال والفكر في كوريا والولايات المتحدة وكذلك الامين العام للمؤسسة (مجتمع آسيا) تشارلز روكفلر حفيد مؤسس المنظمة رجل الاعمال الامريكي جون روكفلر الذي اسسها بمدينة (نيويورك) في عام 1956.

واعرب السفير العوضي في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن سعادته لحصوله على التكريم وعن شكره للمؤسسة واعضاء مجلس ادارتها لاختياره عضوا شرفيا مدى الحياة.

واكد العوضي انها المرة الاولى التي تمنح فيها المؤسسة العضوية الشرفية لمدى الحياة لسفير معتمد في سيؤول سواء كان عربي او اجنبي نظير الجهد الدبلوماسي الذي يقوم به لدعم انشطتها.

كما اكد أن هذا الانجاز يسجل للدبلوماسية الكويتية مهديا اياه للقيادة السياسية وعلى رأسها حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

واعرب عن الشكر لجميع المسؤولين في وزارة الخارجية الكويتية على الدعم الذي قدموه والذي مكنه من المساهمة في الانشطة الدبلوماسية المنوطة به ما مكنه من نيل هذه العضوية الشرفية الهامة.

وتعتبر مؤسسة (مجتمع آسيا) في كوريا الجنوبية كيانا فكريا وثقافيا في الساحة الكورية على المستوى السياسي والثقافي والاقتصادي وتضم رؤساء حكومات ووزراء خارجية سابقون واكاديميون وفنانون ومحاميون ورجال اعمال.

وسبق لها ان كرمت السفير جاسم البديوي كأفضل سفير لعام 2015 والسفير بدر العوضي كأفضل سفير لعام 2017.

مقالات ذات صلة