ديوان المحاسبة يشارك باجتماع لمنظمة «انتوساي» في اليابان

شاركت الكويت بوفد برئاسة رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة عادل الصرعاوي في اجتماع فرعي للجنة تابعة للمنظمة الدولية لأجهزة الرقابة المالية والمحاسبة (انتوساي) وقالت عضو وفد الديوان شيخة الزواوي في تصريح صحفي تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المشاركة تندرج في اطار استراتيجية الديوان (2016 – 2020) لدعم وتنمية القدرات المؤسسية لديوان المحاسبة والقدرات المهنية للعاملين.

واضافت ان الهدف من المشاركة هو الاستفادة من خبرات العديد من الاجهزة الرائدة المشاركة بهذا الاجتماع بخاصة في ظل حضور العديد من رؤساء الاجهزة الرقابية وخبراء ومستشارين.

واوضحت ان المشاركة تتيح الفرصة للاستفادة من خبرات المشاركين لاسيما ان الديوان ترأس لجنة تنمية القدرات في المنطقة العربية منذ ثلاث سنوات وكان له دور رائد في هذا المجال.

وذكرت ان الاجتماع الذي عقدته لجنة بناء القدرات يهدف الى تحديد التحديات أو الفرص فيما يتعلق بتطوير القدرات من أجل تسهيل التوصل إلى حلول بما في ذلك الوصول إلى الجهات المانحة لدعم وتمويل المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الانتوساي).

ولفتت الى الرؤى الخاصة التي يطرحها الاجتماع بشأن تطوير القدرات وضمان الاستجابة لاحتياجات الأجهزة المحاسبية والرقابية.
ويضم وفد ديوان المحاسبة برئاسة الصرعاوي كلا من مدير عام الادارة العامة لمكتب الرئيس فوزية العنزي والخبير بالمكتب الفني ايمان الهويدي والمدقق الرئيسي شيخة الزواوي والمدقق المساعد دلال الجابري.

ويستمر الاجتماع الذي تشارك فيه الأجهزة الرقابية الاعضاء في منظمة (انتوساي) في الفترة من الاول وحتى الثالث من يوليو الحالي.

وتعتبر لجنة بناء القدرات المنبثقة الذراع اليمنى لمنظمة (انتوساي) في مجال تطوير القدرات والكفاءات المهنية للعاملين بالأجهزة.

مقالات ذات صلة