السفير معرفي: الكويت تؤيد كل الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار والتوازن في أسواق النفط

قال سفير الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة في فيينا صادق معرفي اليوم ان الكويت تؤيد كل الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار والتوازن في اسواق النفط واكد السفير معرفي الذي ترأس وفد الكويت في الاجتماع ال15 للجنة الوزارية المعنية بمراقبة اتفاق خفض انتاج النفط والدورة 176 لمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) اهمية نتائج الاتفاق الذي توصلت اليه اوبك امس على تمديد العمل بخفض انتاج النفط مدة تسعة اشهر تستمر حتى نهاية مارس المقبل.

واضاف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم الاتفاق ايضا على مسودة ميثاق تعاون بين الدول المنتجة للنفط من داخل وخارج اوبك.

واضاف ان مسودة الميثاق التي تم الاتفاق عليها سيكون لها بالغ الاثر في تعزيز التعاون والثقة بين الدول المنتجة للنفط من داخل او خارج اوبك.

من جانب اخر ذكر انه تم الاتفاق على تمديد ولاية الامين العام لمنظمة اوبك محمد باكندو مدة ثلاث سنوات مشيدا بدوره في تقريب وجهات النظر وتعزيز التعاون بين الدول من داخل اوبك وخارج اوبك.

وكان وزراء نفط منظمة الدول المصدرة للنفط (توبك) اتفقوا امس على تمديد قرار خفض الانتاج لفترة اضافية تنتهي في 31 مارس 2020 والالتزام بسوق نفط مستقرة ومتوازنة لصالح المنتجين والمستهلكين والاقتصاد العالمي.

مقالات ذات صلة